في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وبرعاية المهندس سامي قنديل رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، وبالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية ب الإسكندرية برئاسة الدكتور محمد يحيى بدران، و حي العجمي برئاسة المهندسة نور الهدى، ووزارة الصحة والسكان، وإدارة الطب البيطري، ومديرية أوقاف الإسكندرية، وقطاع المعامل والبحوث والجودة، انطلقت فعاليات القافلة المائية بمقر وحدة طب أسرة الكيلو 21، وذلك يومي الثلاثاء والأربعاء 23 ، 24 يونيو 2026، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية ظهرًا.
وسبقت القافلة أعمال استقصاء ميداني استمرت يومين للتعرف على أبرز المشكلات التي تواجه المواطنين، بما يضمن تقديم خدمات تلبي احتياجاتهم.
وتضمنت فعاليات القافلة تقديم ندوات توعوية، وألعابًا ترفيهية وجوائز للأطفال، إلى جانب تنظيم ورش سباكة للسيدات، وورش لتعليم صناعة الصابون، فضلًا عن استقبال شكاوى الصرف الصحي والمياه والعمل على إزالة أسبابها، في إطار تعزيز الوعي المجتمعي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.