من هى آية عطية؟.. وما حكايتها مع منتدى شباب العالم؟ .. وماذا لديها من أخبار جديدة مثيرة؟

من هى آية عطية؟.. وما حكايتها مع منتدى شباب العالم؟ .. وماذا لديها من أخبار جديدة مثيرة؟من هى آية عطية؟.. وما حكايتها مع منتدى شباب العالم؟ .. وماذا لديها من أخبار جديدة مثيرة؟

*سلايد رئيسى17-3-2019 | 21:05

كتب: عاطف عبدالغنى وأمل إبراهيم

هى المنسق العام لمنتدى شباب العالم، اسمها آية عطية، تعمل مع فريق عمل منذ ثلاث سنوات على تطوير وتفعيل فكرة منتدى شباب العالم، وتقديم كل جديد يصب فى هذا اتجاه إنجاح هذه الحدث الذى صار يحمل طابعا مصريا على سبيل الحصر فى شكله وأكثر مضامينه. فى كلمتها التى ألقتها اليوم خلال مشاركتها فى الجلسة الافتتاحية لملتقى الشباب العربى الأفريقى قالت آية إن منتدى شباب العالم أصبح مؤسسة لها تأثير، ويتم العمل بتوصياته على أرض الواقع من خلال أجهزة الدولة المختلفة. وكشفت منسقة منتدى شباب العالم أن المنتدى أصبح يملك شبكة من الأعضاء تقدر بـ 500 ألف عضو من 193 دولة حول العالم، مضيفة أن الملتقى العربى والأفريقى للشباب أحد فعاليات منصات منتدى شباب العالم (WYF Platforms)، والتي تدور فكرتها حول منح الشباب المصري ونظراءه في جميع أنحاء العالم فرصة لتطوير ودعم أفكارهم المختلفة في جميع المجالات، وذلك من خلال تنظيم عدة فاعليات على مدار العام. وقالت آية إن الملتقى العربى والإفريقى للشباب يأتى تنفيذاً لتوصيات منتدى شباب العالم الذي عُقد في نسخته الثانية في نوفمبر 2018 بمدينة السلام شرم الشيخ؛ والتي نصّت على إقامة ملتقى للشباب العربي والإفريقي بمدينة أسوان. وأعلنت آية عطية عن إطلاق منصات جديدة إلكترونية تحت اسم "منتدى شباب العالم" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفتح باب التسجيل وتلقي طلبات الراغبين للانضمام لمؤسسة منتدى شباب العالم من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة بهدف مساعدة الشباب الذين يملكون أفكار لمشروعات وشركات يحتاجون إلى دعم مؤسسي من خلال إيجاد فرق عمل متخصصة أو مساعدتهم فى الوصول إلى المؤسسات الداعمة لتمويل تلك المشروعات.

لكن المنسق العام لمنتدى شباب العالم، أعلنت بشكل محدد عن إطلاق منتج جديد من منصات منتدى شباب العالم هو مختبرات منتدى شباب العالم "WYF Labs". وأوضحت أن هذا المنتج الأليكترونى الجديد يهدف إلى إلهام وتمكين الشباب أصحاب أفكار ريادة الأعمال من إنشاء شركات ناشئة Startups قوية تخدم أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها منظمة الأمم المتحدة. وأضافت أن "WYF Labs" يوفر للشباب المعلومات والاستشارات اللازمة لتطوير شركاتهم والتواصل بشكل فعال مع بيئة الأعمال، مشيرة إلى أن مؤسسة المنتدى تعتمد في اختيارها على الأفكار أوالشركات الناشئة التي تخدم أفكار الأمم المتحدة والتنمية المستدامة. وتابعت: "نتلقى طلبات شراكة من مؤسسات عالمية، وقدمنا منحتين لشابين من الذين حضروا فعاليات منتدى شباب العالم، وتم عقد شراكة مع البنك الدولي الذي تواصل مع المؤسسة من أجل التوصل لعدد كبير من الشباب، وتم عقد مسابقة دولية للأفكار التي يقدمها الشباب في إطار أهداف التنمية المستدامة، وسيتم اختيار أفضل المشروعات وتنفيذها على أرض الواقع". كما أعلنت أنه سيتم عقد منتدى لشباب العالم آخر نهاية العام الجاري، يتاح فيه لجميع الشباب التقديم للمشاركة في المنتدى، من خلال الموقع الالكتروني للمنتدى. ووجهت الشكر، لفريق العمل منتدى شباب العالم، الذي أسس أول مؤتمر وطني للشباب، متابعة: "أصبحنا أكتر من عيلة".

أضف تعليق

إعلان آراك 2