برشلونة ويوفنتوس.. لقاء العمالقة والأرقام في «شامبيون ليج»

برشلونة ويوفنتوس.. لقاء العمالقة والأرقام في «شامبيون ليج»برشلونة ويوفنتوس.. لقاء العمالقة والأرقام في «شامبيون ليج»

* عاجل11-4-2017 | 16:07

كتب: مصطفى يحيى

ينتظر عشاق دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، مواجهات نارية، اليوم وغدا الأربعاء، في دور ربع نهائي البطولة.

وفي المواجهة الأولى، مساء الثلاثاء، يستضيف نادي يوفنتوس الإيطالي، نظيره برشلونة الإسباني، وفي اللقاء الآخر يستضيف نادي بوروسيا دورتموند الألماني نظيره موناكو الفرنسي، في مواجهة بين فريقان يعتمدان على العناصر الشابة والكرة الهجومية.

في حين ستكون مواجهتي غدا الأربعاء، بين بايرن ميونخ الألماني، الذي يستضيف على ملعبه، نظيره الإسباني ريال مدريد، وحامل لقب البطولة الأخير، كما يستضيف أتليتكو مدريد الإسباني نظيره ليستر سيتي الإنجليزي.

ويسعى اليوفي للثأر من خسارته 1-3 في نهائي بطولة 2015 أمام برشلونة، وهي المواجهة الأخيرة للفريقين.

وبلغ النادي الإيطالي دور الربع النهائي للمرة الثالثة في آخر 5 مواسم في "تشامبيونز ليج"، كما لم يتعرض لأي هزيمة هذا الموسم في المسابقة الأوروبية، مثل ريال مدريد الإسباني.

ولم تتلق شباك يوفنتوس أي هدف منذ 351 دقيقة في دوري أبطال أوروبا، وهي أطول سلسلة للبيانكونيري في المسابقة، ويشار إلى أن آخر هدف دخل مرماه جاء نوفمبر الماضي أمام إشبيلية.

في الجهة الأخرى، لم يسبق لبرشلونة أن هزم "السيدة العجوز" على أرضه في المسابقات الأوروبية، حيث حقق تعادلين وانهزم في مناسبتين.

وحصل برشلونة على 4 ركلات جزاء في مسابقة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم الحالي، مقابل 3 ضربات جزاء ليوفنتوس.

ووصل برشلونة إلى الدور ربع النهائي هذا الموسم بعد أكبر عودة في تاريخ المنافسة الأوروبية، عقب فوزه 6-1 على باريس سان جيرمان.

يشار إلى أن برشلونة بلغ هذا الدور من دوري أبطال أوروبا للموسم العاشر على التوالي، وهي أطول سلسلة على الإطلاق في تاريخ هذه المسابقة.

ويعتبر برشلونة أفضل فريق تهديفي في "تشامبيونس ليج" هذا الموسم بـ26 هدفا في 8 مباريات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2