بتكلفة مالية مليار جنيه.. الانتهاء من تنفيذ 80% من الأعمال المدنية و 10 % للأعمال الكهروميكانكية بمحطة محولات نجع حمادي الجديدة

بتكلفة مالية مليار جنيه..  الانتهاء من تنفيذ 80% من الأعمال المدنية و 10 % للأعمال الكهروميكانكية بمحطة محولات نجع حمادي الجديدةبتكلفة مالية مليار جنيه.. الانتهاء من تنفيذ 80% من الأعمال المدنية و 10 % للأعمال الكهروميكانكية بمحطة محولات نجع حمادي الجديدة

محافظات3-4-2019 | 11:36

كتب: محمد فتحي
تجري الأعمال الإنشائية بمحطة محولات نجع حمادي الجديدة جهد 500 كيلو فولت على مساحة حوالي 250 ألف متر بتكلفة مالية تصل إلى مليار جنيه على قدم وساق  حيث تم الانتهاء من 80 % من الأعمال المدنية و 10 % للأعمال الكهروميكانكية كما يجري تجهيز المحطة بأحدث الأجهزة والمعدات المستخدمة في مجال إنشاء وتجهيز المحطات.
وقال اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ قنا: إن المحطة سوف تستقبل الكهرباء من محطات التوليد ببني سويف وطاقتها 4800 ميجا ومحطة بنبان بمحافظة أسوان لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية وقدرتها 2000 ميجا وذلك عبر خطوط كهرباء رباعية الحزمة جهد (500 ك.ف) ومن ثم توزيعها  على التجمعات العمرانية والمشروعات الاستثمارية سواء داخل المحافظة أو خارجها.
وأوضح محافظ قنا أنه يجرى تنفيذ المحطة تحت إشراف وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ضمن خطة التوسعات التي تسعى الوزارة لتنفيذها لتدعيم الشبكة القومية للكهرباء حتى يتسنى نقل الطاقة الكهربائية من محطات الإنتاج إلى محطات التوزيع ثم إلى المستهلك دون انقطاع أو أعطال، مؤكدًا أهمية خدمات الكهرباء لا سيما أنها تمثل عاملًا أساسيًا في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية نظرًا لدورها المؤثر في تلبية الاحتياجات اليومية للمواطن في مختلف القطاعات الخدمية.
أضف تعليق

إعلان آراك 2