اليوم.. منتدى التعليم العالى والبحث العلمى يختتم فعالياته

اليوم.. منتدى التعليم العالى والبحث العلمى يختتم فعالياتهاليوم.. منتدى التعليم العالى والبحث العلمى يختتم فعالياته

*سلايد رئيسى6-4-2019 | 10:17

كتب: محمد على

يختتم اليوم المنتدى العالمى الأول للتعليم العالى والبحث العلمى بين الحاضر والمستقبل فعالياته .

وكان المنتدى الذى تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمى قد انطلق أمس الأول الخميس بالعاصمة الإدارية الجديدة برعاية وتشريف رئيس الجمهورية.

وناقش المشاركون في جلسة مساء أمس الجمعة بعنوان (الرؤى المبتكرة 1) عدد من المحاور من أهمها: أهمية الابتكار في التدريس وتصميم المناهج والبحوث وتدويل الجامعات، وتقديم البرامج الأكاديمية، وخلق نموذج تعليمي متميز، وثقافة نقل المعرفة، والشراكات بين الجامعات، وبرامج ريادة الأعمال، وتسويق أبحاث الجامعات.

شارك فى فعاليات المنتدى حوالي 2000 شخصية من بينهم كبار المسؤولين والعلماء والخبراء والمهتمين بالتعليم الجامعي والبحث العلمي والابتكار، وأكثر من 300 شخصية أجنبية من كبار العلماء ورؤساء الجامعات الدولية ونواب وزراء التعليم وخبراء التعليم من 55 دولة، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالتعليم العالي والبحث العلمي.

واستهدف المنتدى خلق منصة دولية لتناول حاضر ومستقبل التعليم العالي والبحث العلمى والابتكار من خلال مناقشات حوارية تتناول عددًا من القضايا المطروحة عالميًا بطريقة تسمح بتبادل الخبرات والتجارب العالمية في مجالات تطوير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.

أضف تعليق

إعلان آراك 2