وزير الكهرباء: مصر تشهد تحولا كبيرا فى مجالات الطاقة

وزير الكهرباء: مصر تشهد تحولا كبيرا فى مجالات الطاقةوزير الكهرباء: مصر تشهد تحولا كبيرا فى مجالات الطاقة

* عاجل11-4-2019 | 10:32

كتب: إبراهيم شرع الله

أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن مصر تشهد تحولا كبيرا فى مجالات الطاقة.

وأضاف وزير الكهرباء فى تصريحات - اليوم الخميس- من ألمانيا أن مشاركته فى مؤتمر الطاقة الدولى بمقر وزارة الخارجية الألمانية بمشاركة وزراء ومتخصصين فى مجال الطاقة وممثلين من أكثر من 50 دولة من جميع أنحاء العالم أضافت أبعادا جديدة ورؤى مختلفة.

وأوضح أن العالم كله يمر بمرحلة تحول كبير فى مجال الطاقة مع الأخذ فى الاعتبار تقليل الانبعاثات الحرارية والغازات المنبعثة، ما أدى إلى التوجه إلى الاعتماد بدرجة كبيرة على الطاقات الجديدة والمتجددة، مشيرًا إلى أنه كانت هناك فرصة للمشاركة فى العديد من الندوات التى أقيمت على هامش المؤتمر مع مجموعة من خبراء الطاقة فى ألمانيا، ما كان استفادة قصوى.

ولفت شاكر إلى أن مصر تشهد تحولا كبيرا فى مجال الطاقة، لا سيما وأن عام 2014 شهد فيه الشعب المصرى ظروفا شديدة الصعوبة إلا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى نظر إلى ملف الطاقة كقضية آمن قومى، موضحا أنه تم وضع إطار وهدف للتغلب على هذه المشكلة فى أسرع وقت وتم وضع خطة عاجلة أدخلت قدرات تصل إلى 3632 ميجا وات فى 8 أشهر.

وأكد وزير الكهرباء أن مؤتمر مارس 2015 كان له عظيم الأثر في التأثير الإيجابى على ملف الطاقة في مصر، حيث أجريت مقابلة بين الرئيس عبدالفتاح السيسى، وجو كيزر رئيس شركة سيمنس، ونجحنا في توقيع اتفاقات ومد شبكة كهربائية فى 3 محطات عملاقة وقامت شركة سيمنس بالتعاون مع شركائها المصريين بالقيام بعمل هائل، وانتهينا من تشغيل المحطات فى خلال 28 شهرا وهو رقم قياسى لم يحدث من قبل.

وأشار وزير الطاقة إلى كلمة رئيس شركة "سيمنس" جو كيزر في افتتاح مؤتمر الطاقة بالقول إن مصر نموذجا يحتذى به على مستوى العالم فى مجال الطاقة الكهربائية وهو أمر غير مسبوق، لافتا إلى اجتماع تم تنظيمه فى مقر السفارة المصرية بحضور السفير بدر عبدالعاطى، سفير مصر بألمانيا، مع وفد من شركة سيمنس ورئيس شركة سيمنس وتم مناقشة وطرح طريقة جديدة لعمل وقود من الطاقات الجديدة والمتجددة "الوقود الكهربائى".

ولفت الوزير إلى تطوير التعاون مع شركة "سيمنس" ليس فقط فى مجال زيادة قدرات الطاقة الكهربائية، ولكن أيضا فى مجال شبكات النقل لا سيما وأنه تم عمل تطوير فى شبكات نقل الطاقة الكهربائى على الجهود الفائقى بـ500 كيلو فولت.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2