غرفة مواد البناء تشارك بمعرض HAVC-R EGYPT-Ashrae.. وتؤكد دعمها للصناعات الموفرة للطاقة

غرفة مواد البناء تشارك بمعرض HAVC-R EGYPT-Ashrae.. وتؤكد دعمها للصناعات الموفرة للطاقةغرفة مواد البناء تشارك بمعرض HAVC-R EGYPT-Ashrae.. وتؤكد دعمها للصناعات الموفرة للطاقة

أحوال الناس12-4-2019 | 19:06

كتب: فتحى السايح
شاركت غرفة مواد البناء باتحاد الصناعات برئاسة الدكتور كمال الدسوقي نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة في فاعليات الدورة الرابعة للمعرض والمؤتمر الدولي للتبريد والتكييف والهواء والعزل الحراري والطاقة والذى بدأت فاعلياته الخميس بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.
وأشاد "الدسوقي" بجودة ومستوي الصناعة المصرية في مجالات التبريد والتكييف والهواء والعزل الحراري والطاقة، مضيفا ان مصر اصبحت تمتلك صناعة واعدة في هذا المجال خاصة في ظل دعم الدولة لتعميق الصناعة المحلية والاعتماد على التكنولوجيا فى انتاج السلع الموفرة للطاقة.
وأضاف الدسوقي، ان السوق المصرية تمتلك ميزات تنافسية وتكنولوجيات متقدمة ووصلت نسب المكون المحلي بها الي اكثر من 60% فى بعض الصناعات، مشيراً وفرت الكهرباء والطاقة للاغراض الصناعية والانتاجية في السوق المحلية ادي الي طفرة في الصناعة الوطنية. ولفت إلى أن المشروعات القومية فى مجالات الطاقة فى مصر والبنية التحتية والعنصر البشري من اهم محفزات الاستثمار الاجنبي وتوسع ونمو حجم اعمال الشركات بالسوق المصرية.
وقال الدسوقي، أن المشاركة بالمعرض هذا العام مختلف علي السنين السابقة من حيث الشكل والمضمون، مشيرًا إلي أن عدد الشركات المشاركة أضعاف الشركات المشاركة خلال الثلاث دورات الماضيين بالاضافة إلى جودة المنتج وحجم المعروض، مشيراً إلى أن حوالي 90% من الشركات العارضة شركات مصرية
وأكد أن معرض HAVC-R EGYPT-Ashrae للتبريد والتكييف والهواء والعزل الحراري لا يقل أهمية عن أي معرض سواء في أمريكا أوالمانيا وأسبانيا أو أي دولة اخري.
وأشار إلى أن استراتيجية غرفة مواد البناء تعتمد بشكل اساسي على تحول مصر إلى مركز اقليمي لمواد البناء والعزل الحراري والمائي وهو ما يتطلب دعم الدولة لكافة مراحل الانتاج وتوفير الخامات ومستلزمات الانتاج وتوفير الاراضي الصناعية ورفع نسبة المكون المحلي لزيادة تنافسية المنتج المصري خارجياً.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2