غداً ..فاروق الباز يفتتح مؤتمر إطلاق مؤسسة الحلم المصرى الإفريقى

غداً ..فاروق الباز يفتتح مؤتمر إطلاق مؤسسة الحلم المصرى الإفريقىغداً ..فاروق الباز يفتتح مؤتمر إطلاق مؤسسة الحلم المصرى الإفريقى

أحوال الناس16-4-2019 | 21:18

كتب: هيثم بطاح

يفتتح العالم المصرى الكبير فاروق الباز، مؤتمر إطلاق مؤسسة الحلم المصرى الإفريقي 2063 ، صباح غد الأربعاء، بحضور 20 سفيرًا إفريقيًا و100 شخصية من كبار رجال الأعمال والبرلمانيين والسياسيين، ورؤساء بعض الجاليات الإفريقية.

ويشغل الباز منصب رئيس المجلس الاستشارى للمؤسسة، ويرأسها شرفيا الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وتعد "الحلم الإفريقي"، أول مؤسسة تهتم بالقضايا الافريقية المصرية المشتركة، وتهدف إلى دعم ملفات السلام والتنمية في إفريقيا، خاصة في ظل رئاسة مصر الاتحاد الإفريقي في العام 2019.

ويشهد حفل الانطلاق، حضور العديد من السياسين والبرلمانيين والدبلوماسيين ورجال الأعمال والمستثمرين، لدعم التواجد المصري فى القارة الإفريقية، وتستهدف المؤسسة إفساح المجال أمام كافة المستثمرين المصريين فى اغتنام الفرص التنموية فى إفرقيا مشاركة لأشقائهم الأفارقة فى مشروعاتهم التنموية على كافة الأصعدة والمجالات التنموية المختلفة، مشيرا بأن المؤسسة ستضم أطراف عديدة من أغلب الدول الإفريقية على كافة الأصعدة اقتصاديا ودبلوماسيا.

كما سيتم إعلان إطلاق منتدى الاستثمار المصرى الإفريقى برئاسة رجل الأعمال الدكتور محمد سعد الدين، نائب رئيس اتحاد المسثمرين، ورئيس لجنة الطاقة بإتحاد الصناعات، علاوة عن إعلان أول منصة لتصدير الدواء الحكومى المصرى إلى كافة الدول الإفريقية بأسعار مخفضة فى إطار حرص القيادة السياسية فى مصر على تعزيز التعاون بين مصر والأشقاء فى كافة دول القارة السمراء.

كما تتبنى المؤسسة إطلاق مبادرات للثقافة والتوعية والتعليم وتنمية المرأة والطفل والصحة ودعم دور الشباب في القارة الإفريقية، ويحضر حفل الانطلاق عدد من المسئولين والدبلوماسيين ورجال الأعمال والمستثمرين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2