بالفيديو: تجربة فتاة مسلمة محجبة فى مطار إيطالى

بالفيديو: تجربة فتاة مسلمة محجبة فى مطار إيطالىبالفيديو: تجربة فتاة مسلمة محجبة فى مطار إيطالى

*سلايد رئيسى15-4-2017 | 20:24

دار المعارف
"أنت لست آمنة.. فربما تقومين بإخفاء شىء فى شعرك وإذا لم تقومى بنزع الحجاب فأنت تهددين أمننا"
هذه العبارة وثقتها فتاة مسلمة (من أصل أندونيسى وتحمل الجنسية البريطانية) على شريط فيديو وأرسلت به إلى صحيفة "صن" البريطانية التى أوردت قصتها مع ضباط الأمن بمطار "تشامبينو" بالعاصمة الإيطالية روما، وقد أصر الضباط على منعها من ركوب الطائرة المتجهة إلى لندن إلا إذا خلعت حجابها.
وقالت الفتاة التى تدعى "أجنيا أدزكيا" إنها كانت تمر بنقطة للأمن بالمطار متجهة إلى الطائرة عندما توجهت إليها ضابطة وطلبت منها نزع الحجاب.
وأضافت الفتاة أن الضابطة طلبت منها ذلك بعصبية، وعندما رفضت طُلب منها التوجه إلى حجرة خاصة ونزع حجابها لكنها رفضت أيضا واعتبرت هذا استهداف شخصى لها، خاصة وأنها رأت راهبات يصعدن إلى الطائرة ولم يطلب منهن نزع غطاء الرأس.
 وعندما بدأت الفتاة فى البكاء قام أحد رجال الأمن بجرها بطريقة غير لائقة وأمسك حقيبتها وصرخ فى وجهها لإسكاتها.
وحسب صحيفة "صن" قامت الفتاة بتصوير تجربتها التى تدافع فيها عن حجابها، ونشرت الفيديو على صفحتها بصفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "الفيسبوك" قبل أن تلتقطها الصحيفة البريطانية وتنشرها.
جدير بالذكر أن بريطانيا أصدرت عام 2010 قرارًا يقضى بأن تنزع الراكبات المسافرات من المطارات الإنجليزية الحجاب أو أغطية الرأس حتى يتم التعرف عليهن والتأكد من هويتهن.
فيديو الفتاة المحجبة فى مطار "تشامبينو" بالعاصمة الإيطالية روما * [embed]https://www.youtube.com/watch?v=GxYRk8bAfq0[/embed]
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2