دراسة بالمنيا : أنماط الانفوجرافيك تساعد في تنمية المردود التحصيلي لطلاب الإعدادي

دراسة بالمنيا : أنماط الانفوجرافيك تساعد في تنمية المردود التحصيلي لطلاب الإعداديدراسة بالمنيا : أنماط الانفوجرافيك تساعد في تنمية المردود التحصيلي لطلاب الإعدادي

محافظات28-4-2019 | 15:28

كتب : جمال عبدالمجيد
ناقش الباحث محمد سعيد محمد توفيق، بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية، جامعة المنيا، رسالة ماجستير بعنوان "أثر استخدام نمط الإنفوجرافيك في تنمية مهارات التفكير البصري في مادة الحاسب الآلى لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي.
أوضح الباحث، أن أنماط الإنفوجرافيك تعد من التقنيات الحديثة التي ساعدت علي تنمية المردود التحصيلي للطلاب وتشكيل القدرة علي تنمية المهارات العليا للتفكير البصري والـتأملي والناقد، وحل المشكلات، مشيرا إلى أن مادة المعالجة التجريبية الخاصة بالبحث ساعدت على تنمية المهارات لتلاميذ الصف الأول الإعدادي، وأحدثت تحسين ملحوظ في مستوى تحصيل الطلاب معرفيا وأدائيا.
وقد أثنت عميد كلية التربية النوعية بالرسالة، وأكدت أنها إضافة بحثية متميزة في مجال تكنولوجيا التعليم، وشددت على ضرورة تناول هذه التقنيات في جميع المقررات الدراسية وخاصة لمثل هذه الفئة العمرية، والتي تشكل النواة الأساسية في تقويم العقلية الإبتكارية لتلاميذ الصف الأول الإعدادي.
وضمت لجنة الإشراف على الرسالة الدكتور محمد إبراهيم الدسوقي، أستاذ تكنولوجيا التعليم بكلية التربية جامعة حلوان "رئيساُ ومشرفاً"، والدكتور أدهم كامل نصر، مدرس تكنولوجيا التعليم كلية التربية جامعة المنيا "مشرفاً".
وضمت لجنة المناقشة والحكم كل من: الدكتورة زينب محمد أمين، أستاذ ورئيس قسم تكنولوجيا التعليم وعميد كلية التربية النوعية جامعة المنيا "عضوا ومناقشا "، والدكتورة إيمان صلاح الدين صالح، أستاذ تكنولوجيا التعليم ووكيل كلية التربية لشئون الدراسات العليا والبحوث جامعة حلوان "عضوا ومناقشا".
وأوصت اللجنة بمنح الباحث درجة الماجستير بتقدير "ممتاز مع مرتبة الشرف" مع التوصية بتداول الرسالة بين الجامعات العربية ومراكز التطوير التكنولوجي.
أضف تعليق

إعلان آراك 2