ترامب يطالب بمحاكمة وزير الخارجية السابق كيري بسبب التحدث إلى مسؤولين إيرانيين

ترامب يطالب بمحاكمة وزير الخارجية السابق كيري بسبب التحدث إلى مسؤولين إيرانيينترامب يطالب بمحاكمة وزير الخارجية السابق كيري بسبب التحدث إلى مسؤولين إيرانيين

*سلايد رئيسى9-5-2019 | 22:02

 وكالات
طالب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب محاكمة وزير الخارجية السابق جون كيري، لقيامه بتهمة انتهاك قانون لوجان، وذلك على خلفية محادثاته مع إيران.
وقال ترامب: "لقد انتهك جون كيري قانون لوجان.. إنه يتحدث إلى إيران وعقد العديد من الاجتماعات والعديد من المكالمات الهاتفية وهو يخبرهم بما يجب عليهم فعله، هذا انتهاك صارخ لقانون لوجان."
وقانون لوجان الذى يتحدث عنه ترامب صدر عام 1799، وهو قانون فيدرالى (لكل الولايات) يجرّم التفاوض من قبل أشخاص غير مصرح لهم مع حكومات أجنبية فى نزاع مع الولايات المتحدة، ولم يستخدم القانون ضد أى سياسى أمريكى من قبل كما لم تتم إدانة أي شخص على الإطلاق حتى الآن بانتهاكه.
ورداً على ما سبق، قال المتحدث باسم كيري مات سامرز لموقع بوليتيكو إن "كل شيء قاله الرئيس ترامب اليوم هو مجرد خطأ، هذا كل ما في الأمر" ، مضيفا: "لقد أخطأ ترامب فيما يتعلق بالوقائع والقانون، وللأسف كان مخطئًا بشأن كيفية استخدام الدبلوماسية للحفاظ على سلامة أميركا".
وأكد سامرز أن جون كيري ساعد في التفاوض على اتفاق نووي يعمل على حل مشكلة مستعصية، لقد دعمه العالم آنذاك وما زال يدعمه.
وجدير بالذكر أن هذه ليست هذه هي المرة الأولى التي يؤكد فيها ترامب أن كيري ينتهك القانون، إذ أدلى بتعليقات مماثلة على تويتر في أبريل الماضي.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2