تعرف على بيان مطرانية شبرا الخيمة بشأن حادث «مارمرقس»

تعرف على بيان مطرانية شبرا الخيمة بشأن حادث «مارمرقس»تعرف على بيان مطرانية شبرا الخيمة بشأن حادث «مارمرقس»

حوادث وقضايا13-5-2019 | 16:32

كتب: هيثم بطاح

أصدرت مطرانية شبرا الخيمة  للأقباط الأرثوذكس وتوابعها، أول بيان عن حادث مقتل القمص مقار سعد كاهن كنيسة مارمرقس بمنطقة المنشية بشبرا الخيمة، أكدت فيه مقتله على يد أحد العاملين في الكنيسة .

وتضمن البيان أن الكنيسة فور وقوع الحادث أبلغت الجهات الأمنية والنيابة العامة  للتعامل مع الحادث والواقعة محل التحقيق حاليا وسوف تعلن الكنيسة الصلاة الجنائزية عقب انتهاء الإجراءات .

وأوضحت المطرانية في بيانها أنّ الحادث جنائي وأنّها غير مسؤولة عما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن الحادث .

 تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية اخطارا يفيد مصرع القس مقار . س 65  عاما راعى الكنيسة مارمرقس بشبرا الخيمة  اليوم الإثنين من سلاح نارى طبنجة على يد خادم الكنيسة ويدعى كمال  ش ش  54 عاما ومقيم أم بيومى – دائرة قسم أول شبرا الخيمة  متأثرا بإصابته بطلق نارى بالرأس  وتوفى على إثرها فى الحال.

واعترف المتهم أن الدافع وراء القتل  وجود خلافات بينهما لسابقة قيام المجنى عليه بالاتفاق معه بمساعدته في زواج نجلته على إعطائه مبالغ مالية  ولم يفي بذلك ومنذ يومان قام بإعطائه مبلغ مالي قدرة 1000 جنيه فقط .

وتابع : اليوم عاود طلب مبلغ مالى آخر من المجنى عليه إلا أنه رفض فحدثت بينهما مشادة كلامية قام على أثرها بإطلاق عدة أعيرة نارية صوبة محدثا اصابته التي أودت بحياته وقام بعدها بتسليم نفسه للشرطة .

تحرر المحضر اللازم وقررت النيابة تشريح الجثة لبيان سبب الوفاة وطلبت تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملا بساتها.

أضف تعليق