ترامب أول ضيف رسمى يزور إمبراطور اليابان الجديد.. ويحضر مباراة فى «السومو»

ترامب أول ضيف رسمى يزور إمبراطور اليابان الجديد.. ويحضر مباراة فى «السومو»ترامب أول ضيف رسمى يزور إمبراطور اليابان الجديد.. ويحضر مباراة فى «السومو»

*سلايد رئيسى22-5-2019 | 21:54

مصادر - دار المعارف
في الفترة من 25 إلى 28مايو، يزور الرئيس الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وقرينته ميلانيا، اليابان وقرينته كأول ضيفين في زيارة دولة رسمية يجتمعان بالإمبراطور الياباني الجديد، حسب موقع "شيرأمريكا."
وتشمل الزيارة التي يقوم بها ترامب إلى اليابان، محادثات مقررة بينه ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، وتلقى الضوء على قوة التحالف بين الولايات المتحدة واليابان.
تشمل العلاقة بين الولايات المتحدة واليابان، المتجذرة في المصالح والقيم المشتركة، قضايا شتى مثل الأمن والتجارة والطاقة والعلوم والتكنولوجيا والصحة العالمية.
وقد أطلقت الولايات المتحدة واليابان مؤخرًا مفاوضات نحو التوصل إلى اتفاق تجاري ثنائي يهدف إلى تقليص الحواجز التجارية وتعزيز الوصول إلى الأسواق في كلا البلدين. ويُذكر أن اليابان ستستضيف قمة أوساكا لمجموعة العشرين المقرر عقدها في شهر حزيران/يونيو، والتي يقول ترامب إنه يعتزم حضورها.
ومن ضمن الأهداف المشتركة بينهما جعل كوريا الشمالية خالية من الأسلحة النووية، وهو موضوع من المرجح أن يثار خلال المحادثات الخاصة المزمع عقدها بينهما.
وسيكون الرئيس ترامب وقرينته ضيفا الشرف خلال مأدبة عشاء رسمية في القصر الإمبراطوري. وقد يحضر الرئيس أيضا مباراة في مصارعة السومو ويتفقد كاغا، وهي حاملة طائرات مروحية من طراز إزومو.
من جانبه علق الرئيس ترامب على الزيارة بقوله، “إننا نعتز بالصداقة القائمة بين الولايات المتحدة واليابان. وإنني أعتز بالصداقة التي تربطني برئيس الوزراء آبي”.
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2