ماذا تعنى كلمة «G. I .S» المكتوبة على ملابس قوات نقل الإرهابي هشام عشماوي إلى مصر ؟

ماذا تعنى كلمة «G. I .S» المكتوبة على ملابس قوات نقل الإرهابي هشام عشماوي إلى مصر ؟ماذا تعنى كلمة «G. I .S» المكتوبة على ملابس قوات نقل الإرهابي هشام عشماوي إلى مصر ؟

* عاجل29-5-2019 | 14:50

كتب: على طه

لفت انتباه المصريين خلال إذاعة بيان تسلم الإرهابي شديد الخطورة هشام عشماوي من قوات الجيش الوطني الليبي كلمة "GIS" المكتوبة على ملابس القوات التي نقلت الإرهابي هشام عشماوي من ليبيا إلى القاهرة.

وخلال السطور التالية نوضح لكم نبذه عن مجموعة التدخل الخاصة G.I.S المصرية.

مجموعة G.I.S هى قوات خاصة مسؤولة عن مكافحة الإرهاب، حيث تمثل جهاز المخابرات العامة المصرية، وتسميتها تضم الأحرف الأولى من General Intelligence Security"" أى تعني "أمن المخابرات العامة".

ويتم استخدام قوات G.I.S في العمليات الكبرى والتي تهدف لتأمين وصول شخصيات رسمية، أو مطلوبين للأمن المصري بجرائم إرهابية.

وتندرج هذه القوات ضمن فرق النخبة في مصالح الأمن والتي عززت بها القوات البرية، وهي بالمرصاد للإرهابيين وتضرب معاقلهم، وخاصة في ظل التهديدات الأخيرة، التي سجلها التنظيم الإرهابي.

وقد أعلن الجيش الوطني الليبي، تسليم الإرهابي هشام عشماوي، إلى المخابرات العامة المصرية، خلال زيارة الوزير عباس كامل إلى ليبيا، مساء أمس الثلاثاء، تمهيدا لمحاكمة "عشماوي" في الجرائم المنسوب له ارتكابها.

ووصلت طائرة حربية مصرية، رافقت طائرة اللواء عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة، إلى مطار القاهرة الدولي، في الساعات الأولى من صباح - اليوم الأربعاء - وعلى متنها رجال العمليات الخاصة المصرية، برفقتهم الإرهابي هشام عشماوي.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2