تبلغ وزن تفاحة كبيرة.. أصغر طفلة مولودة فى العالم

تبلغ وزن تفاحة كبيرة.. أصغر طفلة مولودة فى العالمتبلغ وزن تفاحة كبيرة.. أصغر طفلة مولودة فى العالم

* عاجل30-5-2019 | 14:15

 وكالات
بعد مكوثها 5 أشهر فى حضّانة، خرجت أصغر طفلة (حديثي الولادة) على قيد الحياة وفقًا لسجل Tiniest Babies الرسمي ، الذي تديره جامعة أيوا، وفقا لصحيفة "جارديان" البريطانية.
الطفلة واسمها سايبي وُلدت في ديسمبر 2018 بمستشفى شارب ماري بيرش للنساء وحديثي الولادة في سان دييجو بكاليفورنيا، وكان وزنها عند الولادة يقل 7 جرامات عن أصغر طفل سابق، وُلد في ألمانيا في عام 2015.
ووُلدت سايبي في الأسبوع الـ (23) من الحمل، ووزنها (245) جراما، (وزن تفاحة كبيرة) وقضت 5 أشهر بالمستشفى حتى أصبحت تتمتع بصحة جيدة ويبلغ وزنها الآن 2.5 كيلوجرام.
ولم يرغب والد و والدة المولودة الجديدة فى الكشف عن هويتهما، لكن مقطع فيديو تم تحميله بواسطة مؤسسة الرعاية الطبية والصحية  Sharp HealthCare، أمس الأربعاء، تضمن مقابلات مع مقدمي الرعاية لسايبي، يوفر مزيدًا من اللمحات واللقطات حول ولادتها ونجاتها، ويظهر فى المقطع صوت والدة سايبي تصف الولادة بأنها " أكثر أيام حياتها رعبا "
وأضافت : "بعد الولادة،  أخبروا زوجي أن لديه نحو ساعة مع الطفلة وأنها ستموت، لكن تلك الساعة أصبحت ساعتين، ثم يوم، فأسبوع ".
وبعد ولادة سايبي، فحص موظفو المستشفى وطبيب حديثي الولادة الدكتور بول وزنياك حالتها قبل نقلها إلى وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، وتمت مراقبتها لمدة خمسة أشهر.
فى حين قالت الممرضة التى راعت "سايبى" إنه حتى بعد انتهاء أوقات العمل، لا تستطيع التوقف عن التفكير في سايبي،.. مؤكدة "أنها معجزة حقيقية". ​
أضف تعليق

إعلان آراك 2