هواوي تصدر «ورقة بيضاء» لضمان أمان الجيل الخامس

هواوي تصدر «ورقة بيضاء» لضمان أمان الجيل الخامسهواوي تصدر «ورقة بيضاء» لضمان أمان الجيل الخامس

* عاجل30-5-2019 | 15:33

كتبت – علا عبد الرشيد
أصدرت هواوي ورقة بيضاء،  بعنوان "الشراكة مع الصناعة لضمان الأمان 5G". توضح فيها كيف تعتمد تقنية الجيل الخامس على بروتوكولات الأمان للأجيال السابقة من تكنولوجيا الاتصالات (من الجيل الثاني والجيل الثالث إلى الرابع) وتوفر إمكانات محسنة للأمن السيبراني، ما يعني أن الجيل الجديد أكثر أمانًا من سابقيه.
جاء إعلان هواوي خلال قمة GSMA Mobile 360 ​​Series التي عقدت اليوم في لاهاي بهولندا  ، تحت شعار "الأمان من أجل 5G" ، وضم ممثلين عن شركات النقل العالمية وموردي المعدات والحكومات والجهات المنظمة للصناعة.
و يهدف هذا الحدث إلى زيادة الإجماع - في جميع أنحاء أوروبا والعالم بأسره - حول خطط ضمان الأمن السيبراني واختبارها وإصدار الشهادات لها عبر شبكة الجيل الخامس G5.
و دعت هواوي من أجل توسيع نطاق المنجزات الحالية في أمن الجيل الخامس ، الصناعة بأكملها إلى أن تظل مفتوحة وشفافة وتعاونية ، وتعمل باستمرار على تحسين القوانين واللوائح وآليات التحقق والتأكد من أمان 5G.
وتأمل هواوي أن تؤدي هذه المبادرات إلى جعل الشبكات أكثر مرونة وتحسين معايير وتقنيات الأمان بحيث يمكن التعامل بشكل أفضل مع تهديدات وتحديات الأمان من الجيل الخامس.
و ألقى شون يانج ، مدير مكتب الأمن والخصوصية في سايبر جلوبال ، كلمة رئيسية في الحدث الذي يحمل عنوان "الانفتاح وتنمية التعاون: بناء مجتمع رقمي آمن".
وناقش يانج المشهد العالمي بشأن معايير و اختبارات أمان  5G ، استجابة لتحديات الأمان السيبراني، مشيرا إلى أن هواوي تستجيب بنشاط وتدعم خطة ضمان أمان معدات الشبكة (NESAS) - وهي مبادرة من GSMA تهدف إلى دفع تطوير معايير موحدة لاختبار وإصدار الشهادات للأمن السيبراني في أوروبا والعالم، حيث ستساعد معايير الأمان الموحدة في ضمان وصول جميع عناصر وخدمات الشبكة إلى نفس مستويات الأمان.
و أكد يانج أيضًا على استعداد هواوي للعمل مع شركاء الصناعة لتطوير معايير وقواعد أكثر وضوحًا ، وبناء الثقة في هذه الصناعة. وقال: "نحن ندعم دائمًا المعايير الدولية ونساهم بفاعلية فيها ، ونلتزم بقوانين وأنظمة الأمن السيبراني". "نحن نعمل مع شركاء الصناعة لبناء نظام بيئي عالمي مفتوح وشفاف ونابض بالحياة يزدهر في التعاون والنجاح المشترك."
كما أشار يانج إلى أن هواوي بنت ستة مراكز للتحقق من الأمن حول العالم ، بما في ذلك مركز الشفافية الأمنية Cyber Security الذي تم افتتاحه مؤخرًا في بروكسل ، والذي وصفه يانج بأنه منصة للتعاون والاتصالات بين الوكالات الحكومية وخبراء التكنولوجيا ورابطات الصناعة ومنظمات المعايير.
وقال : من خلال هذه المنصة ، يمكننا إيجاد طريق نحو توازن أفضل بين التنمية والأمن في عصر رقمي.
أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2