شاكر لسفير الأردن: ربط شبكة الكهرباء بالأردن يتيح تبادل 450 ميجاوات

شاكر لسفير الأردن: ربط شبكة الكهرباء بالأردن يتيح تبادل 450 ميجاواتشاكر لسفير الأردن: ربط شبكة الكهرباء بالأردن يتيح تبادل 450 ميجاوات

غير مصنف19-4-2017 | 14:55

  كتب: جودة لطفى

استقبل مساء أمس الثلاثاء د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على العابد سفير المملكة الأردنية بالقاهرة ، وأوضح شاكر أنه تم خلال اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات من بينها زيادة حجم التعاون فى مجالات  الطاقة بصفة عامة ومجال الطاقة المتجددة من شمس ورياح بصفة خاصة وكذلك تحسين كفاءة الطاقة.

كما أكد شاكرعلى أهمية الربط الكهربائى، مشيراً إلى الربط الكهربائى بين مصر والأردن، يتيح تبادل حوالى 450 ميجاوات.

 وأعرب شاكرعن أمله فى تقوية الإتصالات الكهربائية بدول الجوار من خلال وجود ربط كهربائى وتحقيق التكامل بين الدول العربية بأكملها ،.

ومن جانبه أشاد على العابد سفير الأردن بالعلاقات المتميزة بين البلدين ليس فقط بسبب الموقع الجغرافى ولكن ايضاً لوجود تشابه كبير بين الإنسان المصرى والأردنى، معربا عن سعى بلاده لزيادة التعاون بين مصر والأردن وفتح الطريق أمام الاستثمارات بين البلدين والمنطقة العربية في جميع المجالات ، ومؤكداً على سعى البلدين لزيادة هذة القدرات لتحقيق الإستفادة القصوى لكليهما.

وأعرب السفير الأردنى عن رغبته فى الإستفادة من قطاع الكهرباء المصرى، والتعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية فى مجالات الطاقة المختلفة، مشيدا بما يمتلكه قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصرى من خبرات كبیرة فى كافة المجالات

أضف تعليق