محافظ القاهرة: نعمل على تغيير مفهوم أن الرشوة أحد أبواب الرزق

محافظ القاهرة: نعمل على تغيير مفهوم أن الرشوة أحد أبواب الرزقمحافظ القاهرة: نعمل على تغيير مفهوم أن الرشوة أحد أبواب الرزق

غير مصنف19-4-2017 | 15:01

كتب: عمرو عادل

شارك محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد، اليوم الأربعاء، في جلسة طلائع برلمان القاهرة التي امتدت لأكثر من ساعتين بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة وحضرها عدد من مديرى المديريات الخدمية بها وأعضاء مجلس النواب ومحمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة وتناولت مشكلات العاصمة والحلول المقترحة لحلها.

وحرص المحافظ وأعضاء البرلمان، على الوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا حادثي كنيستي طنطا والإسكندرية مؤكدين على أن مثل هذه الحوادث لن تزيد الوطن إلا تماسكاً.

 وأشاد المحافظ بالشكل التنظيمى للمجلس، واحترام أعضائه للنظام العام فى إدارة الجلسة كنموذج برلمانى متميز يشجع على المشاركة في الحياة العامة ويعد مثالا يحتذى به لممارسة الديمقراطية‏ مشدداً على رؤساء الأحياء بضرورة التفاعل مع أعضاء البرلمان، ومؤكداً على أن مقدار هذا التفاعل سيؤخذ في الاعتبار عند تقييمهم.

وتناولت طلبات الإحاطة كافة المشاكل التي تواجه العاصمة في مجالات التعليم، والثقافة والتنمية، والإسكان والمرافق العامة والعشوائيات، وانتشار الباعة الجائلين، وتشغيل الشباب والمرور والنظافة وسبل مواجهتها.

وشدد المحافظ على أن الإجراءات التى تتخذها المحافظة للقضاء على الفساد تعتمد على تغيير مفهوم أن الرشوة أحد أبواب الرزق كما يعتقد بعض الفاسدين، كما تعتمد على تفعيل الأجهزة الرقابية وفصل مقدم الخدمة عن طالبها لسد هذا الباب.

وأكد محافظ القاهرة على أن المنظومة الجديدة للنظافة التى سيتم تطبيقها بعد انتهاء عقود الشركات الأجنبية لن تتسبب في قطع رزق أي من العاملين في المنظومة الحالية من جامعي القمامة أو المتعهدين الذين سيسمح لهم بالمشاركة في المنظومة الجديدة.

وكرم المجلس برئاسة زياد القاضي رئيس برلمان طلائع القاهرة، المحافظ وعدد من المسئولين الذين ساهموا في تمكين المجلس من القيام بواجباته ومنهم الوزيرة نجوي خليل وزيرة الشئون الاجتماعية السابقة واللواء محمد منصور وكيل جهاز المخابرات الأسبق، واللواء عادل شريف مدير معهد الترجمة بالقوات المسلحة، ومحمد سويلم مدير مديرية الشباب والرياضة، وعدد من ممثلي الأحزاب المصرية وقيادات مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة.

    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2