محافظ الإسماعيلية: نستهدف توريد 50 ألف طن من القمح

محافظ الإسماعيلية: نستهدف توريد 50 ألف طن من القمحمحافظ الإسماعيلية: نستهدف توريد 50 ألف طن من القمح

* عاجل20-4-2017 | 15:16

كتب: عمرو عادل
قام يس طاهر، محافظ الإسماعيلية، بزيارة ميدانية لمركز ومدينة القنطرة شرق لمتابعة بدء موسم حصاد القمح والتوريد للصوامع الرئيسية.
 رافق المحافظ خلال الجولة المهندس عبد الله الزغبى، رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق والمهندس السيد خليل مبارك، وكيل وزارة الزراعة، والنائب رائف تمراز، عضو مجلس النواب، ووكيل لجنة الزراعة والرى، والنائب عصام منسى، عضو المجلس، والمقدم سمير الصاوى نائب المستشار العسكرى للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة . وزار المحافظ خلال الجولة إحدى المزارع الكبرى بمنطقة الطاروطى بشرق قناة السويس والتى تبلغ مساحتها 250 فدانا من إجمالى المساحة المنزرعة بالقمح فى قطاع القنطرة شرق والتى تقدر بنحو 19 ألف فدان، كما  زار مجمع الصوامع الرئيسية بالقنطرة شرق ومتابعة بدء أعمال التوريد للأقماح من المزارعين.
وخلال الجولة أشار المحافظ إلى أنه من المستهدف هذا العام توريد ما يزيد عن 50 ألف طن من القمح المحلى مع الآخذ فى الاعتبار تلافى كافة الملاحظات والدروس المستفادة من موسم العام الماضى .
وأضاف أن المحافظة بكامل إجهزتها قد اتخذت كل الاستعدادات اللازمة لموسم هذا العام، كما تم بدء تشغيل مجمع صوامع القنطرة شرق الذى يستوعب نحو 60 ألف طن إضافة إلى صوامع المنطقة الصناعية التى تستوعب 36 ألف طن، كما أكد أنه لا بد من الالتزام بعدم استلام أى أقماح من خارج المحافظة وأى أقماح مختلطة بالقمح المستورد والتأكيد على صرف المستحقات المالية للمزارعين أولا بأول فور التوريد مباشرة . وخلال الزيارة أشاد المحافظ بجودة المحصول ونسبة الإنتاجية المرتفعة، كما أشاد بجهود المزارعين وجميع القائمين على زراعة هذا المحصول الاستراتيجى القومى
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2