بدأ مؤتمر إطلاق الحملة الوطنية لإزالة وصمة المرض النفسى

بدأ مؤتمر  إطلاق الحملة الوطنية لإزالة وصمة المرض النفسىبدأ مؤتمر إطلاق الحملة الوطنية لإزالة وصمة المرض النفسى

*سلايد رئيسى16-6-2019 | 21:03

كتب: على طه

بدأ، مؤتمر إطلاق الحملة الوطنية لإزالة وصمة المرض النفسى، منذ قليل، بحضور عددًا من الفنانين ومشاهير الإعلام منهم الفنانة رغدة، والدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، وأسامة هيكل، وزير الإعلام السابق، وحرمه الكاتبة آمال فوزى، والإعلامية هبة الأباصيرى، التى قامت بتقديم المؤتمر. وأوضح الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسى، ومستشار الجمهورية للصحة النفسية، أن الدراسات الحديثة تشير إلى أن عدد المنتحرين حول العالم بلغ مليون نسمة، لافتًا إلى وجود واحد بين كل 4 مصابين بمرض نفسى.

وأضاف عكاشة، أن أحدث إحصائيات الصحة المصرية توضح أن 24% من المصريين مصابين باضطرابات نفسية، موضحًا أن الاستثمار فى علاج المرض النفسى يزيد من المشاركة فى الإنتاج القومى بنسبة 3%.

وأشار إلى أن 0.5% فقط من المرضى النفسيين هم من يحتاجون الدخول إلى المستشفيات لتلقى العلاج، لافتًا إلى أن 99.5% من المرضى يمكن علاجهم من خلال العيادات الخارجية، فيما لا يذهب من المرضى إلى الطبيب سوى 3% فقط، حيث يتجه الباقين إلى الممارس العام نظرًا لأن 60 إلى 70% من الأمراض النفسية تبدأ بآلام وأعراض عضوية، بينما يتجه المرضى فى البلاد العربية إلى العلاج التقليدى أو الشعبى أو الدينى.

أضف تعليق