الروائي صفاء محمد يحتفل بصدور «خفافيش وقطرات الروح»

الروائي صفاء محمد يحتفل بصدور «خفافيش وقطرات الروح»الروائي صفاء محمد يحتفل بصدور «خفافيش وقطرات الروح»

مصر28-6-2019 | 21:34

كتب: حسام أبو العلا
يحتفي نخبة من المبدعين في حفل كبير بدار الأوبرا المصرية بصدور رواية "خفافيش " للروائي صفاء محمد الصادرة عن دار أفاتار للطباعة والنشر.
ويناقش الرواية الثانية في مشوار الكاتب والاستشاري الهندسي صفاء محمد بعد النجاح اللافت لروايته الأولى "ملائكةُ الرَّمَاد" النقاد د. حسام عقل ود .أحمد فرحات ود.رمضان الحضرى ود.علاء جانب. وتتناول رواية "خفافيش " حال الأمة العربية بين السلبيات والإيجابيات، تُبرز المشاكل وتقترح الحلول في إطارٍ سردي حواريّ سلِس، وسط شخصيات عديدة وأماكن ولهجات .
ويقام على هامش الأمسية احتفالية فنية وشعرية بحضور الشاعر عبد العزيز جويدة وفنان الأوبرا، والعازف مصطفى النجدي. وتتميز الأمسية مميزة بأنها ثقافية نقديَة شعرية فنيّة فلسفية في تجربة جديدة غير مألوفة للندوات الثقافية  .
على صعيد متصل ، يصدر الكاتب صفاء محمد قريبا مجموعته القصصية " قطرات الروح " في تجربته الأولى في مجال القصة القصيرة وهو مجموعة ومضات في بناء الروح ، والغلاف للرسام العالمي فيليب ويبر .
 يذكر أن الكاتب صفاء محمد  وُلِدَ في محافظة الشرقية وتخرَّج في كلية الهندسة بشبرا قسم عمارة سنة ١٩٨٩ وكان من أوائل دفعته، عشقَ العمارة والتصميم وأسّس في مهد مُمارسته المهنية مكتب استشاري هندسي فئة أولى ، مارسَ نشاطه بمصر والأردن ومنطقة الخليج وأبلى حسنا ومازال ، حفظ القرآن في صِغرهِ وحفَّظَه ، عشق اللغة العربية وراح يبحثُ في اللغة والشعر والبلاغة وكافة فروع الأداب والفنون.
أضف تعليق