نائب رئيس جامعة الإسكندرية: ملتقى جامعات دول حوض النيل.. هذا العام

نائب رئيس جامعة الإسكندرية: ملتقى جامعات دول حوض النيل.. هذا العامنائب رئيس جامعة الإسكندرية: ملتقى جامعات دول حوض النيل.. هذا العام

* عاجل24-4-2017 | 20:02

وكالات

قال الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب، اليوم الاثنين، إنه يتم الإعداد لعقد ملتقى لجامعات دول حوض النيل في كلية الطب خلال هذا العام. مشيرا إلى أن الكلية ستنظم يوما رياضيا للطلاب الوافدين الملتحقين للدراسة في كليات الجامعة في الرابع من شهر مايو المقبل.

ودعا نائب رئيس الجامعة الكليات إلى إعداد الفرق الرياضية للطلاب الوافدين بها للاشتراك في الملتقى، مشيرًا إلى أنه يتم تنظيم مهرجان للثقافات والفنون والأكلات الشعبية للطلاب الوافدين تحت عنوان "رينبو أوألوان الطيف، يعرض خلاله الوافدين من كل دولة الفنون والوجبات والسمات الثقافية للمجتمعات التى ينتمون إليها.

ودعا مجلس شئون التعليم والطلاب في الجامعة اليوم الاثنين، برئاسة الدكتور هشام جابر، جميع الكليات لاستيفاء مشروعات تطوير المنظومة التعليمية بالأقسام الأكاديمية كافة، ووجه بسرعة الانتهاء من إعداد جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني وموافاة الجامعة بها خلال أسبوع حتى يمكن إعلانه للطلاب قبل بدء الامتحانات بوقت كاف.

واستعرض المجلس في اجتماعه اليوم، نتائج زيارة المدير الجديد للوكالة الفرانكوفونية للجامعة والتي أسفرت عن دعم سبل التعاون بين الجامعة والوكالة خاصة بعد استجابة الوكالة لاقتراح الجامعة بالتوسع فى تمويل التعاون بين الأقاليم المختلفة من الأعضاء الأفارقة بالمنظمة بما يتيح فتح المجال للتعاون مع دول إقليم غرب أفريقيا ودول القرن الأفريقي وحوض النيل بحيث لا يكون تمويل المنظمة قاصراً على التعاون بين جامعات شمال أفريقيا فقط.

واستعرض المجلس دعم الدولة لدفع سبل التعاون مع الأشقاء الأفارقة بتخصيص منحة لرفع كفاءة منشآت جامعة جمال عبد الناصر في غينيا.

وأشاد نائب رئيس الجامعة بيوم الإبداع والابتكار الذي نظمته كلية العلوم..معربا عن أمله في أن يتم تنظيمه اعتبارا من العام المقبل على مستوى الجامعة لإتاحة الفرصة لطلاب جميع الكليات لتقديم إبداعاتهم وعرض ابتكاراتهم ما يشجع الطلاب على تنمية قدراتهم الإبداعية والإبتكارية.

أضف تعليق