الجونة يعرقل الزمالك بالتعادل المخيب ويقرب الدوري من الاهلي

الجونة يعرقل الزمالك بالتعادل المخيب ويقرب الدوري من الاهليالجونة يعرقل الزمالك بالتعادل المخيب ويقرب الدوري من الاهلي

* عاجل22-7-2019 | 01:05

كتب: أحمد عبد المقصود

صعّب الزمالك طريقة بالفوز بلقب الدوري الممتاز بالتعادل مع الجونة بنتيجة 2-2 فى المباراة التى جمعتهم اليوم الأحد على استاد الجونة. ،ضمن الجولة الـ33 من بطولة الدوري الممتاز.

وأصبح رصيد الزمالك 69 نقطة في المركز الثالث، وبفارق نقطة عن بيراميدز الوصيف، و5 نقاط عن الأهلى صاحب المركز الأول، وأصبح الزمالك بحاجة إلى التغلب على المقاولون العرب والفوز في مباراته أمام الأهلى ليضمن التتويج بدرع الدوري.

أحداث المباراة

بداء الشوط الأول تفوق من لاعبى الجونة حيث ظهروا بشكل جيد وقدموا أداء جيدة وكانت أخطر الفرص من نصيب أحمد حمدى بتسديدة قوية تصدى لها القائم،

وأول خطورة لنادى الزمالك تأتى  فى الدقيقة 11 من عمر المباراة عن طريق أحمد سيد "زيزو" الذي صوب كرة قوية من داخل منطقة الجزاء لكنها تحولت إلى ضربة ركنية

وبسبب الضغط على لاعبى الزمالك ارتباكا كلا  من محمود علاء وحارس الزمالك عمر صلاح فى إرجاع إ الكرة ليمسكها عمر صلاح  بيده ويحتسب الحكم ركلة حرة داخل منطقة جزاء الأبيض، إلا أن أكرم توفيق لاعب الجونة أطاح بها

وتأتي  فرص الأخطر لنادى الزمالك من ضربة رأسية لمحمود علاء عقب ضربة ركنية إلا أن كرته جاءت فوق المرمى، وفي الوقت البدل الضائع  أهدر محمد إبراهيم فرصة ذهبية من أمام المرمى الخالي من الحارس بعد تسديدة مرت أمامه إلا أنه أهدرها بشكل غريب، لينتهي الشوط الأول  بتعادل سلبي

,وبداء  الشوط الثاني   واستطاع الزمالك أن يهدد مرمى الجونة فى الدقيقة 55 من خلال عرضية أرضية خطيرة للغاية من جانب أحمد زيزو ذهبت إلى محمد إبراهيم الذى صوب كرة خطيرة أبعدها الحارس إلى ركنية.

وبداء الضغط من لاعبى الزمالك وانحصر اللعب فى ثلث الملعب الدفاعى لنادى الجونة وسط تصويبات  على المرمى من الكرات الثابتة ومرت أخطر 5 دقائق من عمر اللقاء.

أحرز طارق حامد هدفًا رائعًا في الدقيقة 64 من تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك وسط مشاهدة من الحارس محمود الغرباوي.

وأجرى خالد جلال التبديل عقب هدف المباراة وفي الدقيقة 65 شارك أحمد مدبولي بدلًا من عمر السعيد مهاجم الفريق.

وحصل أكرم توفيق على كرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 72 ليقوم بتصويبها كرة قوية أعلى كثيرًا من المرمى.

وشارك محمود عبد العزيز "زيزو" في المباراة بالدقيقة 73 بدلًا من محمد إبراهيم، وفي نفس التوقيت شارك أحمد ياسر ريان بدلًا من محمد ناجي جدو لصالح الجونة.

واستطاع أحمد ياسر ريان أن يسجل هدف التعادل لصالح الجونة في الدقيقة 78 من عمر المباراة بعد عرضية من محمد الشبراوي ليستقبلها في الشباك من لمسة واحدة.

وجاء التبديل الأخير لصالح الزمالك في الدقيقة 81 من عمر المباراة عن طريق مشاركة حميد أحداد بدلًا من زيزو، بعدما اشتكى من الإصابة على مستوى العضلة الخلفية.

وسمحت فرصة أمام التقدم مجددًا لصالح الزمالك من خلال حميد أحداد الذي انطلق من الطرف الأيسر للعمق وصوب كرة في الدقيقة 86 أبعدها الغرباوي إلى ضربة ركنية بأطراف الأصابع.

وارتكب عمر صلاح خطأ فادح في الدقيقة 88 بعدما أخفق في الإمساك بكرة عرضية لعبها عمر الشبراوي من الجانب الأيمن لتسكن في الشباك.

وشهد الوقت الضائع الذي قدره الزمالك بست دقائق محاولات من الزمالك وفي المقابل اعتمد الجونة على الهجمات المرتدة.

وأحرز محمود عبد العزيز هدف التعادل لصالح الزمالك في الدقيقة 90+7 بعدما لعب طارق حامد عرضية استقبالها زميله في خط الوسط برأسية في الشباك.

ووقعت اشتباكات بين عناصر الفريقين عقب الهدف، ليقوم الحكم باشهار بطاقة حمراء مباشرة لكل من محمود الجزار مدافع الجونة، ويوسف "أوباما" لاعب الزمالك

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2