د. رشاد عبده لــ «دار المعارف»:على الإعلام أن يحدث حوارًا مجتمعيًا حتى لا يتفاجأ الشعب بالقوانين التي يقرها البرلمان

د. رشاد عبده لــ «دار المعارف»:على الإعلام أن يحدث حوارًا مجتمعيًا حتى لا يتفاجأ الشعب بالقوانين التي يقرها البرلماند. رشاد عبده لــ «دار المعارف»:على الإعلام أن يحدث حوارًا مجتمعيًا حتى لا يتفاجأ الشعب بالقوانين التي يقرها البرلمان

* عاجل23-7-2019 | 23:57

كتب: أحمد عبد المقصود

قال د. رشاد عبده الخبير الاقتصادي ورئيس منتدى الدراسات الاقتصادية إن البرلمان فى دورة الانعقاد الرابع له أصدر 156 مشروع قانون بإجمالي 1701 مادة، مؤكدا أن البرلمان خلال الجلسة الواحدة كان يصدر من ثلاث إلى أربعة قوانين وهذا لم يحدث في أي برلمان فى العالم قبل ذلك.

وأضاف د. رشاد عبده فى تصريحات خاصة لـ«دار المعارف» أن المجلس الحالى نشيط جدًا فى إنجازه للقوانين ويصدر كم هائلا من التشريعات في فترة قصيرة .

ومن أبرز القوانين التى قدمها البرلمان في المجال الاقتصادي "قانون الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفي، إجازة إحالة بعض الطلبات المتعلقة بتنفيذ الأحكام إلى اللجنتين المنصوص عليهما في قانون الاستثمار، تعديل بعض أحكام قانون الاستثمار، تعديل قانون الثروة المعدنية، تعديل قانون تنظيم أنشطة سوق الغاز، قانون إنشاء جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي". وأنهى رشاد حديثه بالقول إنه يجب على الإعلام أن يلعب دورًا تنويريًا فى المجتمع لإظهار الجوانب السلبية والإيجابية وأن يحدث حوارًا مجتمعيًا حتى لا يتفاجأ الشعب بالقوانين التي يقرها البرلمان، مضيفًا أنه هناك تنسيق كبير بين الحكومة والبرلمان.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2