بالصور || محافظ القليوبية ونجل الزعيم عبدالناصر يفتتحان تجديد النصب التذكاري لتمثال الزعيم جمال عبد الناصر بطحانوب بشبين القناطر

بالصور || محافظ القليوبية ونجل الزعيم عبدالناصر يفتتحان تجديد النصب التذكاري لتمثال الزعيم جمال عبد الناصر بطحانوب بشبين القناطربالصور || محافظ القليوبية ونجل الزعيم عبدالناصر يفتتحان تجديد النصب التذكاري لتمثال الزعيم جمال عبد الناصر بطحانوب بشبين القناطر

محافظات25-7-2019 | 16:42

كتب: أشرف أبوبكر 
بمناسبة ذكري  احتفالات ثورة 23 يوليو شارك الاستاذ الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية في احتفالية قرية طحانوب التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر بالقليوبية بالثورة بحضورالمهندس عبد الحكيم عبد الناصر نجل الزعيم جمال عبد الناصر، وعدد من أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.
حيث تم تجديد النصب التذكاري للزعيم جمال عبد الناصر وعمل نافورة في الحديقة المحيطة بالتمثال، كما أجرت القرية استعداد مكثفة لتنظيم احتفال كبير بمناسبة ثورة 23 يوليو، يتم خلاله افتتاح الحديقة الجديدة والنصب التذكاري، ويقام الحفل بالتنسيق مع الوحدة المحلية وجمعية تنميه المجتمع المحلى بالقرية.
كما قام الأهالى بإنشاء نُصب تذكاري للشهداء بالميدان سجل عليها أسماء شهداء القرية، تخليداً لذكراهم ضمن احتفال مصر بخير أجناد الأرض في بناء مصر المحروسة الذين حموا الأرض والعرض.
والقي محافظ القليوبية كلمة اكد خلالها  ان الزعيم الراحل جمال عبد الناصر يمثل تاريخ كبير وذكرى لدى المصريين بل ولدى العديد من دول العالم، فدائما ترى فى دول العالم العديد من الميادين والمدارس والشوارع التى سميت على اسم الراحل الزعيم عبد الناصر، ومع ذكرى ثورة 23 يوليو التى حقق فيها الراحل والضباط الأحرار التاريخ من جديد، فدائماً ما جد مكانة عبد الناصر محفورة من ذهب وسط أهم زعماء العالم.
وأضاف سيادته ان الزعيم الراحل جمال عبد الناصر اصر علي تقدم مصر واراد العزة والاستقلال والكرامة لشعب مصر واسس القواعد التي تبني عليها العزة والكرامة فتربع في قلوب الشعب المصري بل والعالم العربي باسرة خصوصا البسطاء من العمال والفلاحين واصحاب المهن .
وأشار المحافظ ان شعب مصر شعب كريم ومعطاء وقادر علي التميز ودائما ما يقف خلف قادته لتبقي مصر وتتقدم بين دول العالم حيث تسير مصر الان علي الطريق الصحيح واستعادت زمام الامور بفضل القيادة الرشيدة الرئيس عبد الفتاح السيسي .
وقدم المحافظ الشكر لمواطني قرية طحانوب علي حرصهم لتجديد تمثال الزعيم جمال عبد الناصر وانشاء نصب تذكاري لشهداء القرية مؤكدا انه سيلبي كل المطالب التي تم عرضها بالمؤتمر وعلي راسها مشروع الصرف الصحي والغاز الطبيعي.
وتقدم المهندس عبد الحكيم جمال عبد الناصر نجل الزعيم جمال عبد الناصر، بالشكر لأبناء القليوبية وخاصة قرية طحانوب علي اللافتة الطيبة التي قدموها للزعيم الراحل جمال عبد الناصر، مطالبا الحضور بالوقوف دقيقة تحية علي أرواح الشهداء من أبناء الوطن وجنودة بالقوات المسلحة والشرطة،الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن.
وأضاف عبد الحكيم عبد الناصر في احتفالية قرية طخانوب بمدينة شبين القناطر بثورة 23 يوليو، أن ثورة 23 يوليو قام بها  مجموعة من أبناء الوطن من أجل الوطن نفسه، فهم لم يرضوا علي كرامتهم وانسانيتهم أن يعيشوا في وطن يدنسه الاحتلال وينعم فيه قلة من أعوان الاحتلال، مشيرا إلي أنه مرت 67 عاما علي تلك الثورة التي عبرت عن أحلام أبناء الأمة.
وتابع عبد الحكيم عبد الناصر، أن الجيش المصري آل علي نفسه أن يكون الدرع والحمي لهذا الوطن إلي أن تقوم الساعة، فهو حول مجتمع النصف في المائة إلي مجتمع المائة في المائة الذي يكون له الحق في التعليم  والصحة وعمل شريف وحياة كريمة ولا تقتصر تلك الخدمات علي أصحاب نسبة النصف في المائة كما كانت مسبقا، من خلال إصدار قانون الإصلاح الزراعي بعد 48 يوم فقط من ثورة 23 يوليو لينعم الفلاح بحقوقه التي حرم منها.
وأوضح، أن ثورة 23 يوليو وقائدها تعرضا لمحاولة اغتيال من قبل جماعة كشف الشعب المصري مخططهم لتدمير الدولة المصرية، مشيرا إلي أن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لم يكن له خمسة أبناء فقط لكن له الملايين من الابناء والمحبين  في مصر والوطن العربي وإفريقيا.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2