أحداث مهمة تشهدها مصر اليوم.. أبرزها مشاركة الرئيس في جلسات مؤتمر الشباب

أحداث مهمة تشهدها مصر اليوم.. أبرزها مشاركة الرئيس في جلسات مؤتمر الشبابأحداث مهمة تشهدها مصر اليوم.. أبرزها مشاركة الرئيس في جلسات مؤتمر الشباب

* عاجل26-4-2017 | 09:53

تشهد مصر والعالم، اليوم، عددا من الأحداث المهمة، حيث يشارك الرئيس عبدالفتاح السيسي في جلسات الحوار بالمؤتمر الوطني الدوري الثالث للشباب الذي يعقد بمدينة الإسماعيلية.

وتبدأ بمشيخة الأزهر الجلسة الثانية من الحوار بين مجلس حكماء المسلمين الذي يترأسه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، ومجلس الكنائس العالمي وذلك في إطار الجولة الخامسة من الحوار بين حكماء الشرق والغرب تحت عنوان "دور القادة الدينيين في تفعيل مبادرات المواطنة والعيش المشترك".

من ناحية أخرى، يستأنف مجلس النواب جلساته برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس لمناقشة تسعة طلبات مناقشة عامة مقدمة من النواب بشأن العديد من القضايا الجماهيرية الملحة.

كما تعقد غرفة الصناعات الهندسية اجتماعا مع وزارة الإنتاج الحربي، وذلك في إطار مجموعة من اللقاءات التي نظمتها الغرفة بالتعاون مع الوزارة لتشجيع الاعتماد على مكونات محلية الصنع بدلا من استيرادها من الخارج.

وتستضيف لجنة التعاون الأفريقي باتحاد الصناعات رئيس مجلس إدارة (بريمير بنك) والبنك المركزي بالعاصمة الصومالية مقديشيو والوفد المرافق له من رجال الأعمال، لمناقشة سبل التعاون لتصدير المنتجات المصرية إلي الأسواق الصومالية، والتعرف علي الفرص الاستثمارية المتاحة، خاصة في مجالات الأدوية والمنتجات الغذائية والغزل والمنسوجات ومواد البناء والحبوب ومنتجاتها والكيماويات.

كما تنظم اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين حفل تأبين للمفكر الراحل السيد ياسين الكاتب الصحفي بجريدة الأهرام، وعالم الاجتماع البارز ورائد علم الاجتماع القانوني بحضور لفيف من الكتاب والمفكرين ومسؤولي الدولة.

وفي نفس السياق، تنظم وزارة الثقافة، ممثلة في قطاع الفنون التشكيلية، الدورة السابعة لصالون الفن الخاص للفنانين ذوي الاحتياجات الخاصة بقاعات مركز سعد زغلول الثقافي بمتحف بيت الأمة.

وفي الشأن العربي، يقوم الممثل الخاص للأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة في ليبيا ورئيس بعثة الدعم الأممية في ليبيا مارتن كوبلر بزيارة عمل إلى الجزائر لمواصلة "المشاورات" بين الجزائر والأمم المتحدة بشأن الأزمة الليبية.

ويحيي العالم، اليوم الدولي لإحياء ذكرى كارثة تشيرنوبيل، حيث أدي انفجار في محطة تشيرنوبيل للطاقة النووية في عام 1986 إلى انتشار سحابة مشعة على أجزاء كبيرة من الاتحاد السوفياتي، وهي ما يسمى الآن بروسيا البيضاء (بيلاروس)، وأوكرانيا والاتحاد الروسي، وتعرض ما يقرب من 8.4 مليون شخص في البلدان الثلاثة إلى الإشعاع.

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2