رئاسة شؤون المسجد الحرام توفر 10 آﻻف عربة مجانية لخدمة الحجاج

رئاسة شؤون المسجد الحرام توفر 10 آﻻف عربة مجانية لخدمة الحجاجرئاسة شؤون المسجد الحرام توفر 10 آﻻف عربة مجانية لخدمة الحجاج

* عاجل2-8-2019 | 21:03

كتب: محمد الصحن
أعلنت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوى بالمملكة العربية السعودية، عن توفيرها لـ10 عربة مجانية تتواجد فى ثلاث نقاط.
وتتواجد العربات الخاصة بخدمة الحجاج فى باب السلام وباب الملك عبد العزيز وعند الشبيكة، ويأتى هذا لرعايتها لزوار بيت الله الحرام وتذليل كل الصعاب والتعاون من أجل توفير كافة سبل الراحة لأداء مناسك الحج فى سهولة ويسر.
ونشرت السفارة السعودية اليوم الجمعة، بيانًا :  توفر رئاسة الحرمين العديد من الخدمات أبرزها خدمة عربات الطواف والسعي المخصصة لكبار السن وذوي الإعاقة التي تقدم خدماتها إدارة الخدمات والتنقل بالمسجد الحرام، حيث خصصت الخيارات المناسبة لضيوف الرحمن وزوار بيت الله الحرام التي تناسبهم من عربات مجانية وعربات كهربائية.
وجهزت الرئاسة 775 عربة كهربائية فردية وثنائية مدفوعة الأجر بسعر رمزي، وهي عربات ذات جودة عالية ومطابقة للمواصفات والمقاييس العالمية المعتمدة من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، بالإضافة إلى أنه تم تجهيز مسار خاص بها للطواف والسعي.
ووفرت الإدارة، 3 آلاف عربة مدفوعة الأجر، بسعر رمزي، وهي حاصلة على تصاريح من قبل رئاسة الحرمين بالعمل على مدار الساعة.
وتوفر الرئاسة 177 موظفًا جرى تأهيلهم للعمل من خلال عدد من البرامج التدريبية في فن التعامل مع زوار بيت الله الحرام، ويتم مراقبة سير العمل في جميع طوابق المطاف والمسعى وسحب عربات المرتزقة، وذلك بالتعاون مع رجال الأمن بالمسجد الحرام.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2