درجات الحرارة أيام العيد .. وسبب لون السماء فى غروب الأمس يكشفها رئيس «الأرصاد الجوية» لـ «دار المعارف»

درجات الحرارة أيام العيد .. وسبب لون السماء فى غروب الأمس يكشفها رئيس «الأرصاد الجوية» لـ «دار المعارف»درجات الحرارة أيام العيد .. وسبب لون السماء فى غروب الأمس يكشفها رئيس «الأرصاد الجوية» لـ «دار المعارف» 

*سلايد رئيسى6-8-2019 | 15:04

كتب: إبراهيم شرع الله

كشف الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية عن وجود ظاهرة ضوئية تعرضت لها البلاد أمس الإثنين، بتغير لون السماء بلون أصفر مائل للإحمرار أثناء الغروب، موضحًا أن هذه الظاهرة لم تظهر فى سماء مصر فقط، بل ظهرت فى سماوات دول شمال إفريقيا، وأيضًا امتدت إلى المملكة العربية السعودية.

وأوضح عبدالعال فى تصريحات خاصة لـ«دار المعارف» أن هذه الظاهرة عبارة عن شوائب فى طبقات الجو العليا أدت إلى انعكاس فى أشعة الشمس أثناء الغروب فظهرت السماء بهذا الضوء الذى شهدناه، مؤكدًا أن هذه الظاهرة نادرة الحدوث.

وعن توقعات درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية أنه ستنتهى درجات الحرارة خلال الأيام القادمة من الأسبوع الحالي عند 36 درجة مع ارتفاع فى نسبة الرطوبة، موضحًا أن أيام الأسبوع المقبل وهى أيام عيد الأضحى المبارك ستشهد ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة وستكون أقصى درجة هى 38 درجة، وأيضًا مع ارتفاع الرطوبة.

وطالب عبدالعال من المواطنين بعدم التواجد لفترة طويلة فى أشعة الشمس خلال الأيام المقبلة وإرتداء أى مانع للحرارة وتناول المياه دائمًا، وطالب أيضًا من الحجاج عدم ترك الشماسي من أيديهم خاصة يوم وقفة عرفات.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2