«مميش» يعلن عن موعد صرف استحقاقات شهادات قناة السويس الجديدة

«مميش» يعلن عن موعد صرف استحقاقات شهادات قناة السويس الجديدة«مميش» يعلن عن موعد صرف استحقاقات شهادات قناة السويس الجديدة

* عاجل7-8-2019 | 13:06

كتب: فتحى السايح

قال رئيس هيئة قناة السويس،  ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، الفريق مهاب مميش، خلال كلمته اليوم الثلاثاء، بمناسبة الذكرى الرابعة على افتتاح قناة السويس الجديدة، أن استحقاقات شهادات قناة السويس الجديدة، سيتم صرفها لأصحابها ومودعيها اعتبارا من الرابع من سبتمبر 2019 في البنوك التي تم إيداع الشهادات بها.

كما صرح «مميش» إن قناة السويس حققت أكبر عائد في تاريخها، حيث بلغ العائد هذا العام 104.2 مليار جنيه، مشيرا إلى أن عوائد القناة كانت في ازدياد منذ عام 2014.

وأكد مميش أن فوائد هذه الشهادات تم سدادها في موعدها دون تأخير بكامل أحقيتها، بالتعاون بين وزارة المالية وهيئة قناة السويس، مضيفا: "وبهذا يكون مشروع قناة السويس الجديدة نجح بتمويل من الشعب المصري".

وتابع "مميش" أن قناة السويس حققت الأسبوع الماضي رقما قياسيا بعبور 81 سفينة في يوم واحد، مضيفا: "وفي دراسة الجدوى نُخطط إلى أن عام 2023 تمر 97 سفينة في قناة السويس في اليوم"، موضحا أن معدلات مرور السفن في القناة ارتفع منذ افتتاح قناة السويس الجديدة، وهذا يدل على نجاح المشروع.

أضف تعليق