اقبال محدود على الحدائق والمنتزهات في بني سويف

اقبال محدود على الحدائق والمنتزهات في بني سويفاقبال محدود على الحدائق والمنتزهات في بني سويف

غير مصنف12-8-2019 | 16:04

بني سويف خالد عباس
شهدت الحدائق والمنزهات وكورنيش النيل في محافظة بني سويف اقبالاً محدود من المواطنين أول وثاني أيام عيد  الاضحى المبارك بسبب أنشغال الاهالي بذبح الاضاحي في المنازل كما ان الاقبال كان محدودا على حديقة الحيوان.
وبلغ عدد المواطنين المترددين علي حديقة الحيوان  أول ايام عيد الاضحي 1400 زائر عكس الاقبال في عيد الفطر الماضي حيث بلغ عدد الزائرين 5 الأف زائر اول أيام العيد كما اليوم الثاني لعيد الأضحي المبارك يشهد أقبالا متوسطا من المواطنين علي الحدائق والمتنزهات وكذلك حديقة الحيوان.
حيث تعتبر حديقة حيوان بني سويف هي متنفس الاهالي الوحيد للخروج والاحتفال بالعيد بعد أرتفاع أسعار الحدائق الموجوده علي شاطيء نهر النيل وحديقة حيوان بني سويف تتبع الادارة المركزية بالهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة وأنشئت عام 1997 ويعمل بها ما يقرب من  30 موظفا من مديريتى الزراعة والطب البيطرى  وتعد مزارا ترفيهيا لاهالي بني سويف طوال العام.
وسعر دخول الحديقة 5 جنيهات ويستثنى منها الاطفال دون سن الخامسة والاشخاص ذوى الاعاقة كما يحذر دخول الباعة الجائلين وتصل أعداد الزائرين فى الاعياد إلى 6 الاف مواطن واطفالهم يوميا.
وتضم الحديقة حيوانات وطيور منها الأسود والضباع والزواحف والقردة والنسانيس والنعام  والعصافير الملونة وكذلك  التمساح والأوز والبط فضلا عن الملاهى وحديقة الأطفال.
ويحرص المواطنون على الجلوس داخل الحديقة وأفتراش أرض الحديقة وتناول المشروبات والاطعمه وزيارة بيت الزواحف ومشاهدة الأسود والتقاط الصور أمام قفص الأسود والحيوانات المختلفه.
[gallery type="slideshow" size="full" ids="320119,320120,320121"]
    أضف تعليق