رئيس الإسكان بالصحفيين : في انتظار رد وزارة الإسكان لتحديد موقع وحدات الصحفيين

رئيس الإسكان بالصحفيين : في انتظار رد وزارة الإسكان لتحديد موقع وحدات الصحفيينرئيس الإسكان بالصحفيين : في انتظار رد وزارة الإسكان لتحديد موقع وحدات الصحفيين

* عاجل28-4-2017 | 14:31

دار المعارف

أكد أبو السعود محمد رئيس لجنة الإسكان بنقابة الصحفيين أن وزارة الإسكان لم تخطر النقابة بموعد تحصيل القسط ربع السنوى أو أية أقساط للزملاء حاجزي شقق الإسكان الاجتماعي.

وأوضح أبو السعود - في تصريحات الْيَوْمَ - أن النقابة في انتظار رد الوزارة لتحديد مكان الإسكان الذي ستخصصه الوزارة للصحفيين، وذلك بعد انتهاء الفحص الميداني الذي بدأ منذ أكثر من شهر ولم ينته حتى الآن .

ونوه رئيس لجنة الإسكان إلى أنه من المقرر إنهاء مشكلة الزملاء المتظلمين لعدم ورود أسمائهم في كشوف المقبولين نهاية الأسبوع المقبل بشكل نهائي حتى يعلم كل زميل موقفه، سواء تم قبوله أو رفضه، موضحاً أن النقابة أعلنت في وقت سابق عن قبول تظلمات الزملاء، وطالبت بالإسراع فى تقديم صور إيصالات دفع مقدمات حجز الوحدات المقدمة إلى مكاتب البريد، وتقديمها إلى لجنة الإسكان بالنقابة.

وشدد أبو السعود على أن الصحفي له فرصة واحدة من خلال النقابة، وليس له الحق في الحصول على أكثر من خدمة ، خاصة في الإسكان المدعم أو الأرض المدعمة التابعة للإسكان الاجتماعي، وذلك وفقاً لشروط وزارة الإسكان .

يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه صندوق التمويل العقاري أنه تم إرجاء تحصيل القسط ربع السنوي الأول لحاجزي شقق النقابات المهنية لشهر يونيو المقبل بدلا من شهر مايو ، و سبب التأخير يرجع لعدم الانتهاء من رفع كافة بيانات الحاجزين على "السيستم" الخاص بالصندوق، والسبب الثانى أن القسط الثالث لحاجزي الإعلان الثامن والمؤجلين من الإعلان السابع سيبدأ فى شهر مايو تجنبا لحدوث أى مخالفات.

ولفت أبو السعود إلى أن الصحفي له فرصة واحدة من خلال النقابة ، وعليه اختيار ما يتناسب مع قدراته ورغباته ..إلا إذا كان عرض الخدمة أكثر من عدد المتقدمين، كما أن شروط وزارة الإسكان تمنع في معظم الأوقات الحصول على أكثر من خدمة خاصة في الإسكان المدعم أو الأرض المدعمة للإسكان الاجتماعي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2