«الصحة»: مرضى «قوائم الانتظار» لن تدفع أى مصروفات.. وعقوبات صارمة ضد المستشفيات المخالفة

«الصحة»: مرضى «قوائم الانتظار» لن تدفع أى مصروفات.. وعقوبات صارمة ضد المستشفيات المخالفة«الصحة»: مرضى «قوائم الانتظار» لن تدفع أى مصروفات.. وعقوبات صارمة ضد المستشفيات المخالفة

* عاجل19-8-2019 | 17:31

كتب: إبراهيم شرع الله

أثار قرارًا مخالفًا لتعليمات الدولة جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص عدم الحصول على رسوم من المرضى على قوائم الانتظار، بعدما  قامت مستشفيات مختصة بمتابعة علاج المرضى على قوائم الانتظار لمخالفة التعليمات وتحصيل الرسوم من المرضى.

وقامت وزيرة الصحة على إثره بمنع الأمر في محافظة القليوبية صاحبة واقعة سابقة في هذا الصدد، ومما دفعها بالرد على الأمر بشكل رسمي، وتأجيل القرار الخاص بتحصيل رسوم 3٪؜ من قيمة عمليات المبادرة الرئاسية للقضاء على قوائم الانتظار بالمستشفيات.

وأشارت الوزارة إلى أنها لم تفعل هذا القرار حتى الآن، وسيتم إبلاغ المستشفيات بوقف العمل به، والتنبيه على المستشفيات التي تقوم بتطبيق القرار بوقف التعامل معها على الفور.

من جهته ناشد الدكتور خالد عاطف مدير غرفة قوائم الانتظار، المواطنين بالإبلاغ عن أي حالات طلب منها دفع أي قيمة من المصروفات الخاصة بالعمليات فورا.

وأشار عاطف إلى أن الوزارة ستقوم باتخاذ التحقيقات والإجراءات اللازمة لردع أي مسئول بالمستشفيات التي تقوم بذلك.

وأوضح مدير غرفة قوائم الانتظار أن هناك فريق من الجودة التابع لغرفة قوائم الانتظار يستقبل أي شكوى من المواطنين في حالة طلب المستشفيات دفع أي مبالغ تحت مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإنهاء قوائم الانتظار في ٩ تخصصات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2