تغريم «جوجل و يوتيوب» 34 مليون دولار بسبب التجسس على الأطفال

تغريم «جوجل و يوتيوب» 34 مليون دولار بسبب التجسس على الأطفالتغريم «جوجل و يوتيوب» 34 مليون دولار بسبب التجسس على الأطفال

* عاجل5-9-2019 | 12:59

وكالات

أعلنت لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية، عن تغريم "جوجل" التى تملكها شركة "ألفابت" وخدمة مقاطع الفيديو "يوتيوب" التابعة لها سوف تدفعان 170 مليون دولار لتسوية قضية، ادعى فيها البعض أن موقع "يوتيوب" انتهكت القانون الاتحادى بجمع بيانات شخصية عن أطفال.

وأضاف المدعون أن "يوتيوب" يتتبع مشاهدي قنوات الأطفال باستخدام ملفات تعريف الإرتباط "كوكيز" لبث إعلانات مستهدِفة بملايين الدولارات لهؤلاء المشاهدين.

 مكتب الادعاء فى نيويورك، أفاد أنه سوف يتم تغريم الشركة المالكة لـ "جوجل" و "يوتيوب" 34 مليون دولار، هى الأكبر منذ بدء سريان قانون يحظر جمع معلومات عن الأطفال دون سن الثالثة عشرة في عام 1998، والذى تم تعديله في 2013 ليشمل ملفات تعريف الارتباط التى تستخدم لتتبع عادات المستخدمين فى تصفح الإنترنت.

وجدير بالذكر أن الغرامة ضئيلة مقارنة بإيرادات الشركة، التى تحقق نحو 85% من إيراداتها عن طريق الإعلانات، والتى أعلنت فى شهر يوليو الماضى أن إجمالى إيرادات الربع الثانى من العام الحالى 2019 بلغت 38.9 مليار دولار.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2