الأهلى يستهل مشوار الدورى بالفوز على سموحة بهدف دون رد

الأهلى يستهل مشوار الدورى بالفوز على سموحة بهدف دون ردالأهلى يستهل مشوار الدورى بالفوز على سموحة بهدف دون رد

* عاجل23-9-2019 | 19:49

كتب: أحمد الطوانسى
نجح النادى الأهلى فى حصد أول ثلاث نقاط من بطولة الدورى الممتاز، بالفوز على نادى سموحة السكندري بهدف دون رد، فى اللقاء الذى جمع بينهم ضمن منافسات الجولة الأولى من الدورى الممتاز.
وأحرز هدف اللقاء اللاعب رمضان صبحى فى الدقيقة 11، بعدما تسلم تمريرة ساحرة من اللاعب مروان محسن وضعته فى إنفراد تام بالحارس ليضعه بلمسه رائعة من فوق الحارس لتسكن الشباك معلنه تقدم المارد الأحمر بهدف أول.
وجاء ملخص المباراة
بدأ اللقاء بداية هادئة، وجاءت أول الفرص للنادي الأهلي في الدقيقة 9 بعدما أرسل التونسى على معلول  عرضية استقبلها رمضان صبحي برأسية باتجاه المرمى لكن الحارس تصدى لها ليتابعها لاعب الأهلي مجدداً إلى أحضان الحارس.
 وشهدت الدقيقة 11 من الشوط الأولى أول أهداف اللقاء بعدما أرسل مروان محسن الكرة إلى رمضان صبحي لينفرد جناح الأهلي ويسدد الكرة بلمسة حانية لتمر من فوق الحارس وتتهادى إلى الشباك معلنة عن تقدم العملاق الأحمر.
وسدد اللاعب رونالدو وانجا الكرة في الدقيقة 15 من داخل منطقة جزاء الأهلي بعد هجمة مرتدة سريعة تحت ضغط من رامي ربيعة لكن كرة لاعب سموحة ذهبت بعيدة عن مرمى الشناوي.
وحصل سموحة على ركلة ثابتة على حدود منطقة جزاء الأهلي من الجهة اليمنى في الدقيقة 28 ليتم إرسال عرضية داخل منطقة الجزاء حولها مروان محسن إلى ضربة ركنية.
وأرسل محمد هاني عرضية في الدقيقة 35 إلى منطقة جزاء الأهلي ليحولها مروان محسن برأسية ذهبت سهلة إلى أحضان الحارس هاني سليمان، قبل أن يسقط مهاجم الأهلي متأثراً بضربة في الوجه.
أنقذ الشناوي مرماه من فرصة هدف محقق في الدقيقة 40 بعدما تصدى لتسديدة إسلام جمال ليحولها إلى ركنية، وبعد تنفيذ العرضية تحولت برأسية خطيرة باتجاه المرمى لكن الشناوي تألق مجدداً وأبعد الكرة.
وحصل سموحة على ركلة ركنية في الدقيقة 45 بعد انطلاقة من الترهوني في الجهة اليسرى وعرضية أبعدها الدفاع، لكن الفريق السكندري لم يستفد من الركنية اتي انتهت بعرضية شتتها الشناوي إلى ركنية جديد لكن صافرة الحكم أنهت الشوط الأول.
وفي الشوط الثاني ضغط سموحة مبكراً بحثاً عن هدف التعادل، وكاد الأهلي أن يعزز تقدمه بهدف ثاني في الدقيقة 54 بانطلاقة من أفشة من الجهة اليمنى اختتمها بتمريرة عرضية باتجاه أجايي أمام المرمى لكن الدفاع أبعدها، ومن جديد وصلت الكرة إلى أجايي بعد ثوانٍ معدودة على حافة منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية ذهبت عالية فوق العارضة.
وردت العارضة فرصة الهدف الثاني للنادي الأهلي في الدقيقة 58 بعد تسديدة رائعة من التونسي علي معلول على حافة منطقة الجزاء، ولم ينجح زملاء معلول في متابعة الكرة إلى الشباك ليحتسب الحكم خطأ لصالح الفريق السكندري.
وانطلق معلول من الجهة اليسرى في مرتدة سريعة ليرسل عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء إلى وليد سليمان القادم من الخلف لكن الدفاع تدخل في اللحظة الأخيرة ليمنع لاعب الأهلي البديل من تسجيل هدف ثاني في الدقيقة 75.
وأرسل محمد هاني قذيفة في الدقيقة 89 من خارج منطقة الجزاء لكن الهاني سليمان نجح في التصدي لها ليمنح الأهلي ركنية لم ينجح في الاستفادة منها، حيث تحول إلى ركنية أخرى من الجهة المعاكسة لكن بلا فائدة أيضاً.
وفي الدقيقة 90+3 انطلق جيرالدو من الجهة اليمنى ليرسل عرضية داخل منطقة الجزاء مرت من الجميع لتصل إلى حسين الشحات الذي سدد قذيفة بيمناه تصدى لها الهاني سليمان قبل أن يشتتها الدفاع.
أضف تعليق

وزير الدفاع: جاهزون لتنفيذ أي مهمة يتم التكليف بها

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا