«القومي للاتصالات» يناقش «الجيل الخامس: الفرص والتحديات»

«القومي للاتصالات» يناقش «الجيل الخامس: الفرص والتحديات»«القومي للاتصالات» يناقش «الجيل الخامس: الفرص والتحديات»

أحوال الناس30-9-2019 | 19:19

كتبت- علا عبد الرشيد
شارك الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم في  فعاليات ورشة العمل المتخصصة التي نظمها المعهد القومي للاتصالات بمقره بالقرية الذكية تحت عنوان "الجيل الخامس: الفرص والتحديات".
ناقشت ورشة العمل ، الفرص التي يمكن أن تتيحها تطبيقات الجيل الخامس في إطار خطة الحكومة للتحول الرقمي بهدف زيادة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في مجالات: الصحة والتعليم والنقل وغيرها، وكذلك زيادة القدرة الإنتاجية في مجالات الصناعة والزراعة وغيرها من القطاعات الإنتاجية المختلفة.
كما استعرضت معاملات تقييم الآداء لشبكات الجيل الخامس حتى يتسنى لجميع المهتمين والمعنيين بمتابعة جودة الخدمة المقدمة. كما تناولت النقاشات التي تضمنتها ورشة العمل الترددات الخاصة بالموجات المايكرو مترية والاعتبارات الخاصة بها من حيث مساحة التغطية ومعدلات تدفق البيانات من خلالها وأقصي استفادة يمكن تحقيقها من خلال تطبيق تلك المنظومات مع الاخذ في الاعتبار التأثيرات الخاصة بمعاملات الانتشار لتلك الموجات
شارك في الورشة نخبة من السادة رؤساء وعمداء الجامعات المصرية، الى جانب كوكبة من العلماء والمتخصصين بتقنيات الاتصالات، وعدد كبير من الشباب المهتم بتقنيات شبكات التليفون المحمول وتطبيقاتها المتقدمة.
يأتي ذلك في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها الدولة لمواكبة التقنيات المتقدمة حول العالم لتحسين جودة وكفاءة الخدمات الرقمية، وتوفير سرعات فائقة لنقل البيانات. هذا ويضطلع المعهد القومي للاتصالات بدور بارز في تفعيل منظومة البحث العلمي والعمل على رفع الوعي التكنولوجي لدي المواطن المصري والعربي.
    أضف تعليق

    وكلاء الخراب

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    إعلان آراك 2