السماح لمرشح الرئاسة التونسية نبيل القروى بإجراء مقابلات

السماح لمرشح الرئاسة التونسية نبيل القروى بإجراء مقابلاتالسماح لمرشح الرئاسة التونسية نبيل القروى بإجراء مقابلات

* عاجل5-10-2019 | 09:31

كتب: محمد على

ذكرت وسائل إعلام تونسية أنها حصلت على ترخيص من قاضى التحقيق بالقطب القضائى بزيارة نبيل القروى، المرشح للدور الثانى للانتخابات الرئاسية، داخل السجن المدنى بالمرناقية وفقًا للقانون المنظم للسجون، حسبما نشرته قناة "سكاى نيوز عربية" على موقعها الإلكترونى.

وذكرت إذاعة "شمس إف إم"، أمس الجمعة، أنه تم الترخيص أيضًا لكل من إذاعة "موزاييك إف إم" وإذاعة "إكسبراس إف إم" ووكالة تونس إفريقيا للأنباء بزيارة القروى، فى حين تم رفض مطلب قناة الحوار التونسى.

وأكد الناطق الرسمى باسم القطب القضائى الاقتصادى والمالى، سفيان السليطى، أن قاضى التحقيق سمح لهم بالزيارة فقط دون إجراء لقاءات صحفية مع القروى، ولكن لاحقًا أكد المدير العام لوكالة تونس إفريقيا الرسمية للأنباء، أنه تمت الموافقة على طلب لإجراء المقابلة.

وقال رشيد خشانة، المدير العام لوكالة الأنباء الرسمية، لوكالة أنباء "رويترز"، إن قاضى التحقيق وافق على طلب تقدمت به الوكالة لإجراء مقابلة القروى.

أضاف: "تقدمنا بطلب لإجراء مقابلة مع القروى واليوم تلقينا من قاضى التحقيق الموافقة على إجراء المقابلة دون أن يتم تحديد أى موعد محدد". وألمح إلى أن الوكالة جاهزة أيضا لبث المقابلة عبر خدمة الفيديو إذا وافق القاضى.

وبحسب التقارير فإن الموافقة لم تشمل أى ظهور متلفز، وستشمل أسئلة وأجوبة ترسل عبر محامى القروى.

جدير بالذكر، أن القضاء التونسى قد أصدر، مساء أمس الجمعة، قرارًا يقضى بعدم السماح لمرشح الرئاسة نبيل القروى، بإجراء أى لقاء تلفزيونى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2