سقوط مزور شعار الجمهورية في قبضة مباحث الأموال العامة بالقليوبية

سقوط مزور شعار الجمهورية في قبضة مباحث الأموال العامة بالقليوبيةسقوط مزور شعار الجمهورية في قبضة مباحث الأموال العامة بالقليوبية

* عاجل11-10-2019 | 15:58

كتب: محمد عفيفى
في ضربة قوية لضباط الأمن الوطني "إدارة القليوبية " ومباحث الأموال العامة.. سقوط أخطر مزور لخاتم شعار الجمهورية وتزوير المستندات الرسمية المنسوب صدورها لوزارات سيادية بالدولة.
تمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية ، برئاسة اللواء طارق العجيزى مدير الأمن ، من ضبط شخص بالقليوبية لتزويره المحررات الرسمية،  لترويجها على الشباب راغبى العمل بالخارج.
وردت معلومات للإدارة العامة للأموال العامة، تقدم عدد من المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج بمحررات رسمية مزورة منسوبة لبعض الجهات الحكومية، لمسئولى السفارات والقنصليات العربية بالبلاد، بقصد الحصول على تأشيرات عمل بموجب تلك المستندات المزورة.
وكشفت إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء ذلك النشاط أحد الأشخاص "مقيم بدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة أول بمحافظة القليوبية" إذ أنشأ  شركة للسفريات دون الحصول على ترخيص من الجهات المختصة لممارسة نشاط إلحاق العمالة المصرية بالخارج فى شبرا الخيمة أول بالقليوبية، واتخذ من مقر الشركة وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامى فى تزوير المحررات الرسمية والنصب والاحتيال على الشباب راغبى السفر للخارج بقصد العمل، وقيامه بالإعلان عبر شبكة "الإنترنت" عن توافر فرص عمل بالعديد من الدول العربية بمهن مختلفة ومرتبات مجزية لاستقطاب ضحاياه من راغبى السفر للخارج، ممن لديهم موانع قانونية فى الحصول على تأشيرات عمل بالطرق المشروعة، بعد إيهامهم بقدرته على تسفيرهم، نظير حصوله على مبالغ مالية طائلة منهم.
تم ضبط المتهم داخل مقر الشركة وعثر معه على 18 جواز سفر مصرى يخص ضحاياه من راغبى السفر للخارج، و550 طلب تشغيل منسوب لإحدى الشركات ممتلئ البيانات، وتصريح عمل منسوب لإحدى الهيئات بإحدى الدول العربية، و3 عقود عمل منسوبين لإحدى الوزارات بإحدى الدول العربية، وكمية من صور المستندات الخاصة براغبى السفر.
وأسفرت الجهود عن ضبط مطبوعات ورقية إعلانية عن نشاطه المتهم، وكمية من إيصالات إستلام نقدية تراوحت من بين 30 إلى 50 ألف جنيه، وأكلاشيه تقرأ بصمته اسم شركة توريد العمالة والترجمة القنصلية، وهاتف محمول مُحمل بالعديد من صور المستندات المضبوطة، وجهاز "لاب توب" مُحمل بالعديد من بصمات أختام شعار الجمهورية المعدة لإستخدامها على محررات مزورة منسوبة إلى الجهات الحكومية، وشهادة من واقع جدول الجنح منسوب لإحدى النيابات الكلية – خالية البيانات – ممهورة بخاتم شعار الجمهورية المنسوب لذات الجهة "معدة للتزوير عليها"، وخطاب اعتماد منسوب لأحد البنوك – خالى البيانات – وممهور ببصمة شعار الجمهورية المقلدة، وشهادات تحاليل طبية خالية البيانات ومعدة للتزوير، وكمية من صور تأشيرات عمل منسوبة للدول العربية.
أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2