إحباط تهريب أدوية لعلاج السرطان

إحباط تهريب أدوية لعلاج السرطانإحباط تهريب أدوية لعلاج السرطان

* عاجل11-10-2019 | 16:23

كتب: محمد عفيفى
أحبطت جمارك مطار القاهرة الدولى برئاسة كمال نجم ، محاولة تهريب كمية من  أدوية الأورام بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة.
كان محمد يوسف رئيس القسم المعين بالمطار قد اشتبه خلال إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط شركة اير إيطاليا القادمة من مطار مالبينسا، فى راكب سعودى قادم من إيطاليا، وذلك نظرًا لارتباكه وقصر المدة بين سفره وعودته.
وبسؤاله عما إذا كان يحمل أشياء يستحق عليها سداد ضرائب أو رسوم جمركية أجاب بالنفى، وتم تمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة الإكسراى بمعرفة محمد طلعت مأمور الفحص فتم الإفادة بوجود أجسام معتمة ومتماثلة.
وبالعرض على مدحت رجب مدير الحركة، قرر تكليف الأستاذ محمود حسب مأمور الجمرك بتفتيش الحقائب فتبين وجود 308 عبوات أدوية بشرية لعلاج الأورام السرطانية حقن وشرائط وامبولات مخبأة بين طيات الملابس.
وتم العد والجرد بلجنة مكونة من محمود عبد الرؤوف ومحمد عدلى ومصطفى محمد وأحمد خيرى ومحمد أبو رحاب، وبرئاسة الدكتور صابر عبد الحميد، وتقدر التعويضات الجمركية المستحقة بـ2 مليون جنيه.
وقرر إبراهيم عبد اللطيف، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 45 لسنة 2019، تنفيذا لتعليمات كمال نجم رئيس مصلحة الجمارك بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركى
أضف تعليق

إعلان آراك 2