أستاذة بكلية الإعلام : «إحسان» لايعبر عن الصحفيين وإنما يعبر عن كل مصري أظهرت الحرب افضل ما فيه!

أستاذة بكلية الإعلام : «إحسان» لايعبر عن الصحفيين وإنما يعبر عن كل مصري أظهرت الحرب افضل ما فيه!أستاذة بكلية الإعلام : «إحسان» لايعبر عن الصحفيين وإنما يعبر عن كل مصري أظهرت الحرب افضل ما فيه!

*سلايد رئيسى12-10-2019 | 14:40

كتبت: سماح عطية

أكدت دكتورة حنان يوسف أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس على أن دور الصحفي إحسان في فيلم "الممر" كان دورا مناسبا لتطور الأحداث في الفيلم والمغزي من رسالته وهدفه .

حيث جسد الفنان أحمد رزق صحفي ليس مراسل عسكري، وإنما جاء من خلفية الصحافة الفنية البعيد عن المجال العسكري تماما فليس متخصص في تغطية الشئون العسكرية فمنطقي أن يأتي أسئلته غير متخصصة .

وقالت الدكتورة حنان في تصريح خاص لبوابة "دار المعارف": أعتقد أن صناع الفيلم قصدوا بتجسيد شخصية الصحفي بهذه الخلفية وتحوله الإيجابي خلال تطور الأحداث ليكتشف في ذاته قدرات بطولية بعد فترة انكسار وهزيمة ذاتية له في خلال عمله الصحفي ويعد ذلك رسالة إلي كل مواطن مصري أن فترة الحرب والمعركة أظهرت أفضل ما في هولاء الرجال واصطفوا علي قلب رجل واحد، وهو ما يمكن أن يكون عليه كل مصري إذ واجهت بلاده الخطر، فمثلما تحولت شخصية إحسان حينما وجد الفرصة المناسبة ليصبح جندي حقيقي في المعركة بقلمه، فيمكن لأي مصري أن يتخطي أزماته ويتحول لإنسان جديد يواجه أعداء وطنه.

وأضاف د. حنان أن اداء الفنان أحمد وزق كان متميزاً وقدم الدور بإقناع للجمهور..

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2