بوتين: أتشرف أن اترأس هذه الجلسة العامة بالتعاون مع الرئيس السيسي

بوتين: أتشرف أن اترأس هذه الجلسة العامة بالتعاون مع الرئيس السيسيبوتين: أتشرف أن اترأس هذه الجلسة العامة بالتعاون مع الرئيس السيسي

* عاجل24-10-2019 | 11:31

كتب: محمد محمود
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لعب دورًا كبيرا في الإعداد لمنتدى (روسيا / إفريقيا) كرئيس للاتحاد الافريقي ، وساعدنا بالخروج به بأفضل شكل كونه الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي .
وقدم الرئيس الروسي - خلال كلمة في الجلسة العامة الأولي للقمة (الروسية/ الأفريقية) - التحية للرئيس السيسي " وجميع رؤساء الدول والحكومات ورؤساء الجهات التنفيذية للمنظمات الإقليمية الأفريقية للحضور إلى قمة سوتشي المكرسة للتعاون بين روسيا وافريقيا  قائلا : لى الشرف  أن "اترأس هذه الجلسة مع الرئيس السيسي اليوم".
وقال الرئيس الروسي: "اجتمع ممثلو كل الدول الأفريقية 54 وأهم المنظمات الإقليمية وهي حقيقة أول قمة في هذا النطاق، لافتا إلى أن هناك رغبة في تعزيز التعاون بين روسيا وأفريقيا في مختلف المجالات وتعزيز هذه الشراكة المتعددة الأبعاد".
واتشرف أن "اترأس هذه الجلسة مع الرئيس السيسي اليوم".
وأوضح الرئيس الروسي أن روسيا تربطها مع أفريقيا علاقات ودية فكان بلدنا يدعم بشكل متتابع الحركة القومية التحررية للشعوب الأفريقية وأسهمت في نهوض الدول الافريقية وتطوير اقتصادها وتأسيس القوات المسلحة لها.
أضف تعليق

إعلان آراك 2