انطلاق حملة «بلا دخان» للحد من مخاطر التدخين بالمنيا

انطلاق حملة «بلا دخان» للحد من مخاطر التدخين بالمنياانطلاق حملة «بلا دخان» للحد من مخاطر التدخين بالمنيا

غير مصنف30-10-2019 | 15:23

المنيا : جمال عبدالمجيد

انطلقت اليوم، أولى فعاليات حملة " بلا دخان " بمحافظة المنيا، والتي تهدف للحد من التدخين والتوعية بمخاطره، وكذلك تفعيل القوانين اللازمة التي تحد من انتشاره في المناطق العامة.

وجاءت الحملة التي أطلقتها مؤسسة "عين الحياة" برعاية محافظ المنيا اللواء قاسم حسين، ومديريات الصحة والأوقاف والأزهر والشباب والرياضة، والتربية والتعليم.

قال أحمد رشاد رئيس المؤسسة إن الحملة تأتي في إطار الحفاظ على صحة المواطنين، وتوعية الشباب والنشىء بتلك العادة السيئة، وما تسفر عنه من سلسلة لاضرار لا حصر لها، ليست للفرد وحدة بل وجميع الأشخاص المتعاملين معه.

وأكد رشاد أن الحملة ستعمل في أكثر من اتجاه ما بين الندوات وتوزيع المطويات ومخاطبة المسئولين لتفعيل قوانين الحد من التدخين بالمناطق العامة، بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة عقب موافقة الرئيس ادراج مكافحة التدخين مع حملة " 100 مليون صحة ".

وتحدث د. علي أبو القاسم مدير الطب الوقائي، عن وحدة مكافحة التدخين بمديريات الصحة والتي تهدف للتوعية بمخاطره، مشيرا الى أن هناك قرارات تحظر التدخين في اي مكان عام وفي طريقه للتفعيل.

كما أوضح أيضا أن مخاطر التدخين ليست فقط صحية  وتسبب السرطانات المختلفة، بل اقتصادية ايضا، إذ تكلف صاحبها مبالغ طائلة رغم احتياحات الأسرة لتلك الأموال، بالاضافة للمشاكل التي يسببها لمن حوله من خلال التدخين السلبي.

بينما قال الشيخ أحمد طلب وكيل وزارة الازهر إن الجسد والعقل والمال أمانة ، ولكن التدخين يفسدهم جميعا، في تحد صارخ لما نهى الله عنه، وسوف يسأل كل منا عن صحته وماله في الأخرة وقظ تكون سببا لنجاته أو هلاكه.

الشيخ محمد جابر بادارة أوقاف المنيا حذر من التدخين، واهدار الصحة بلا اي فائدة، مشيرا الى أنه من المحرمات ويدخل تحت سياق الآية القرآنية " ولا تقتلوا انفسكم إن الله كان بكم رحيما" ، وقد احل الله لنا الكيبات وحرم علينا الخبائث واي شىء يؤدي للهلاك او اهدار المال.

جاء ذلك بحضور العديد من الشخصيات الاخرى منهم الدكتور لواء يوسف احمد وصال استاذ الأمن القومي و رئيس الجمعية المصرية لمكافحة المسكرات والمخدرات بالقاهرة، والشيخ عبد الله سلامة من وفد مشيخة الأزهر بالقاهرة، وطارق سيد رئيس مجلس أمناء مؤسسة عين الحياة، ود. الحسيني ماضي استشاري الأطفال بمستشفى الصدر، د. رجب قياتي نائب رئيس مجلس مدينة المنيا، و ياسر زيدان امين عام نقابة محامين المنيا وممثلين عن محليات المنيا، وتحدثوا عن أهمية توحيد الجهود للحد من التدخين.

    أضف تعليق

    عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين

    الاكثر قراءة

    تسوق مع جوميا
    إعلان آراك 2