«القومي لحقوق الإنسان»: يصعب القضاء على الهجرة في ظل التهديدات الإرهابية

«القومي لحقوق الإنسان»: يصعب القضاء على الهجرة في ظل التهديدات الإرهابية«القومي لحقوق الإنسان»: يصعب القضاء على الهجرة في ظل التهديدات الإرهابية

* عاجل5-11-2019 | 14:34

كتبت: هبه محمد
أكد محمد فائق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، أنه من الصعب على أي دولة القضاء على الهجرة غير الشرعية، وهي تواجه الأعمال الإرهابية والنزاعات المسلحة والتغيرات المناخية والتصحر والمشكلات البيئية العديدة الراهنة.
وأضاف خلال افتتاح المؤتمر الثاني عشر لشبكه المؤسسات الوطنية الإفريقية لحقوق الانسان الذي عقد اليوم -أن قضية الهجرة تتعلق بمدي توافق السياسات القائمة والإرادة الدولية .
ويري اننا لدينا الإرادة والآليات التي نستطيع من خلالها حمايه حقوق الانسان وتنظيم مسأله الهجرة الإفريقية والعمل علي القضاء علي البطالة وذلك من خلال ايجاد الحلول واستخدام الدبلوماسية الوقائية والعمل من أجل احلال السلام.
لافتا أن تخلص القارة الإفريقية من الاستعمار يعد أكبر انتصار لها  في تحرير الإنسان وتوفير حماية كريمة للجميع.
فيما أكد وزير عمر مروان رئيس شئون مجلس النواب -أن الدول الإفريقية تواجهه تحديات عديدة ولن تنجح في مواجهه تلك التحديات إلا من خلال التعاون الدولي من أجل إدارة عملية الهجرة .
وقال أن مصر تستطيع أن تتعامل مع قضية الهجرة علي عدة محاور تنظمها بما يحقق المصلحة للجميع .مشيدا بالجهود المضينه التي تقوم بها المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والدولية لتنظيم مسأله الهجرة من خلال آليات تنظيمية لدعم والحفاظ علي حقوق الإنسان.
ومن جانبه أكد السفير إيهاب فوزي مساعد وزير الخارجية لشئون الهجرة -أن الآليات الدولية الرئيسية  تمثل الأداة الأساسية لمواجهة قضية الهجرة .
وأضاف أن مصر اعتمدت علي سياسات خاصة مبنيه علي الحفاظ علي الحقوق الانسان  وبما يضمن الاستراتيجيات ذات الصلة لمكافحة خطاب الكراهية والإرهاب .
أضف تعليق