شوقى غريب: «غانا لديها دوافع أكبرللفوز من مالي وستلعب لآخر دقيقة في المباراة»

شوقى غريب: «غانا لديها دوافع أكبرللفوز من مالي وستلعب لآخر دقيقة في المباراة»شوقى غريب: «غانا لديها دوافع أكبرللفوز من مالي وستلعب لآخر دقيقة في المباراة»

غير مصنف10-11-2019 | 12:55

كتب: أحمد على

قال المدير الفني للمنتخب الأولمبي، شوقي غريب إن مباراة غانا القادمة مهمة جدا، مؤكدا "درسنا الفريق جيدا مثلما درسنا منتخب مالي في اللقاء الأول.. ودرسنا الفريق جيدا ومواطن القوة والضعف في المنافس.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم الأحد، والذى أكد خلاله غريب أن منتخب غانا يضم لاعبين مميزين.

وأوضح غريب أن لاعبى الفريق تعرضوا لبعض الإصابات وجميعها في مركز صانع الألعاب مثل كريم نيدفيد ومحمد محمود وطاهر طاهر وناصر ماهر، موضحا أن هذه العناصر تمثل قوة كبيرة، بالإضافة إلى أحمد حمدي الذي كان مصابا ولم يشارك.

ونوه المدير الفنى لمنتخب مصر الوليمبى أن هذه العناصر غائبة عنا في البطولة، مستدركا: "لكن عندما وضعنا استراتيجية للمنتخب لم نتوقع كل هذه الإصابات ولكن كنا نشرك لاعبين في غير مراكزها لتجربة كل العناصر."

وتمنى غريب ألا تقع إصابات أخرى فى المنتخب الوليمبى في المباريات القادمة، حتي لا يفقد الفريق لاعبين آخرين، وأضاف فى هذا الصدد: "إننا فقدنا 5 عناصر مميزة، ولكن لدينا لاعبون مميزون، ومن الممكن أن تتغير استراتيجية الفريق في المرحلة المقبلة." وأكد غريب الهدف الأساسي هو الفوز وتحقيق النقاط الثلاث.

وبشأن تراجع المنتخب المصري للدفاع أمام مالى، قال: لم ذلك من اللاعبين، ولكن المسؤولية تحتم علينا الحفاظ على التقدم وتحقيق الثلاث نقاط، موضحا أن الاستحواذ ليس كل شيء في كرة القدم، والأهم هو الفوز في المرحلة الحالية.

وتابع غريب أن مالي أهدر فرصة أو فرصتين فقط امامنا طوال ال90 دقيقة، ولكننا فرضنا السيطرة داخل الملعب، واستحوذنا وتقدمنا بهدف على فريق كبير جدا وخرجنا بالمطلوب من المباراة، وفي المجمل كل المباريات كذلك نسبة التهديف ليست عالية، نضع لكل مباراة استراتيجية، ونتعامل مع ضغط المباريات.

وواصل غريب قائلا إن "هناك اختلافات كثيرة بين مالي وغانا، الاحتراف في أفريقيا سهل، والمنتخب الغاني لديه مجموعة من اللاعيبن المحليين وأخرى محترفين، والمحليين هدفهم الرئيسى الاحتراف لانه ليس لديهم ما يمنع ذلك، لذا غانا ستكون لديها دوافع أكبر من مالي، وتلعب لآخر دقيقة في المباراة."

    أضف تعليق

    رسائل الرئيس للمصريين

    #
    مقال رئيس التحرير
    محــــــــمد أمين
    تسوق مع جوميا

    الاكثر قراءة

    إعلان آراك 2