انطلاق النسخة الرابعة من معرض ملوي للكتاب بالمنيا

انطلاق النسخة الرابعة من معرض ملوي للكتاب بالمنياانطلاق النسخة الرابعة من معرض ملوي للكتاب بالمنيا

اتجاه الريح11-11-2019 | 20:12

المنيا - جمال عبدالمجيد
انطلقت اليوم فعاليات "معرض ملوي للكتاب" في دورته الرابعة التي أهدتها مؤسسة مجراية للفنون، للفنانة الراحلة بنت مدينة ملوي "سناء جميل"، ويقام المعرض على مدار عشرة أيام يتم خلالها تنظيم الندوات والورش الثقافية ونوادي السينما
قال حماده زيدان مدير فني مؤسسة مجراية المنظمه للمعرض، إن الدوره الرابعه متنوعه ما بين اللقاءات الأدبية بلقاء الكاتبة والحكاءة "منى الشيمي" في الافتتاح واللقاءات الفنية مع د. "منى الصبان" مدير المدرسة العربية للسينما والتليفزيون ولقاء حول أعمال الفنانة الراحلة سناء جميل وتجربتها الرائدة في فتح مجال تعلم فنون السينما والتليفزيون عن بعد، ولقاء مع كاتبات محليات لعرض تجاربهن ومعانتهن مع الكتابة.
أضاف "زيدان"، أنه سيتم عرض فيلم "حكاية سناء" وهو وثائقي عن الفنانة الراحلة ولقاء مع مخرجة العمل "روجينا باسالي"، وعرضا مسرحيا لفريق "تياترو الصعيد" وورشة عن تحليل الدراما من منظور اجتماعي.
وعن أسباب اختيار الفنانة الراحلة "سناء جميل: لتلك الدورة قال "مينا يسري" مدير نادي السينما بمجرايه: نحن ننظر إلى الثقافة بمفهومها الأوسع ودور الفنان لا يقل بأي شكل عن دور الكاتب، كما أن الفنانة ابنة مدينة ملوي وإهداء الدورة الرابعة لها رد جميل من ابناء المدينة لفنها ولشخصها الكريم.
أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2