«الميكروبيوم والميكروبيوتا في الصحة والمرض».. أول مؤتمر مصري دولي للميكروبات

«الميكروبيوم والميكروبيوتا في الصحة والمرض».. أول مؤتمر مصري دولي للميكروبات«الميكروبيوم والميكروبيوتا في الصحة والمرض».. أول مؤتمر مصري دولي للميكروبات

*سلايد رئيسى24-11-2019 | 12:47

كتبت: شيماء رجـب

ينظم المركز القومي للبحوث، المؤتمر المصري الدولي الأول لـ"الميكروبيوم والميكروبيوتا في الصحة والمرض"، برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك يومي ٢٦ و٢٧ الشهر الجاري، بالقاعة الرئيسية بالمركز .

بحضور د. عزالدين ابوستيت وزير الزراعة، ود. محمد هاشم رئيس المركز، ود. محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي، ود. ياسر رفعت نائب الوزير لشئون البحث العلمي، وسيشارك لفيف من العلماء المصريين ونظرائهم من دولة ألمانيا، فرنسا، إنجلترا، إيطاليا، وروسيا .

وصرحت د. نهلة منصور رئيس المؤتمر، ان المؤتمر سيناقش عدة محاور من أهمها الميكروبيوم البشري، وإختلال الميكروبيو وعلاقته بالأمراض ومحور المخ، والميكروبات المفيدة كأدوية الجيل التالي، والبكتريا المعدلة وراثيآ للأغراض العلاجية، البروبيوتيك كحامل للفاكسنيات، والميكروبيوم من المختبر الى التطبيق العلاجي .

ويتناول المؤتمر كل ما هو حديث فى مجال الميكروبات الطبيعية وجيناتها والدور الذى تشكله فى حالة العائل سواء فى الصحة أو المرض، وضرورة توظيف الميكروبيوتا وجيناتها فى تعزيز الحالة الصحية والمناعية للأنسان والحيوان .

ويهدف المؤتمر الى تجميع  القطاعات الأكاديمية والصناعية لتسليط الضوء على أهمية دور الأحياء المجهرية المتعايشة مع الأنسان أو الحيوان عن طريق لفت الانتباه ورفع الوعي حول هذا المجال المتعدد التخصصات، وكيفية الحفاظ على الميكروبيوتا الطبيعية وتنميتها المستدامة. سنقدم هذا العام سلسلة من المحاضرات ضمن مجموعة واسعة من الموضوعات .

أضف تعليق