في المنيا.. قومي المرأة يطلق حملة «احميها من الختان »

في المنيا.. قومي المرأة يطلق حملة «احميها من الختان »في المنيا.. قومي المرأة يطلق حملة «احميها من الختان »

محافظات25-11-2019 | 18:34

المنيا : جمال عبدالمجيد
بدأ فرع  المجلس القومى للمرأة بالمنيا ، اليوم الاثنين، حملة ال 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، والتى يحتفل بها العالم كل عام  في الفترة من 25 من نوفمبر والذي يوافق اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ،  حتى 10 من ديسمبر الذي يوافق اليوم العالمي لحقوق الإنسان .
وكان قد اختار المجلس القومي برئاسة د. مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة هذا العام تسليط الضوء  على موضوع مناهضة ختان الإناث  من خلال فعاليات و انشطة ثقافية وتوعوية  على مدار ال16 يوم  بهدف رفع الوعى المجتمعي بهذه القضية  من خلال الرسائل  الخاصة بالحملة،  وخلق رفض مجتمعي للثقافات السلبية الموروثة حول ختان الإناث، بالإضافة الى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لها. وقالت د.رشا مهدى مقرر فرع المجلس بالمنيا إن الفاعليات انطلقت فى المحافظة اليوم، بحملة طرق أبواب بقرى شم البحرية و شم القبلية وشارونة جزيرة شارونة و كوم الحاصل، و تستمر لمدة 3 أيام متزامنة مع فاعليات 7محافظات أخرى   هى: بني سويف، الفيوم، أسيوط، سوهاج، قنا، الاقصر، اسوان، بالاضافة الى تنظيم ندوات للتعريف بانشطة وجهود مكتب شكاوى المرأة وتقديم عروض فنية من خلال المسرح التفاعلى.
أضافت المهدي أنه سوف يتم ايضاً تنظيم مجموعة من الندوات، واللقاءات حول "مناهضة العنف ضد المرأة و ختان الإناث".
جدير بالذكر أن حملة الـ 16 يوما من الأنشطة المناهضة للعنف ضد المرأة أطلقتها منظمة الأمم المتحدة ، وتهدف الى رفع الوعي وخلق رأي عام مساند في كل مكان لإحداث التغيير ومناهضة كافة اشكال العنف الموجهة ضد المرأة والفتاة وتسليط الضوء على هذه المشكلة ودعوة المجتمع المحلي والدولي للسعى نحو ايجاد حلول جذريه لها.
[gallery type="slideshow" size="full" ids="375444,375445,375446,375447,375448,375449,375450"]
    أضف تعليق