الفيلم الفلسطينى «أمبيانس» يحصد جائزة يوسف شاهين لأحسن فيلم قصير

الفيلم الفلسطينى «أمبيانس» يحصد جائزة يوسف شاهين لأحسن فيلم قصيرالفيلم الفلسطينى «أمبيانس» يحصد جائزة يوسف شاهين لأحسن فيلم قصير

غير مصنف29-11-2019 | 22:12

دار المعارف

شهد مهرجان القاهرة السينمائى العرض الأول فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للفيلم الفلسطينى "أمبيانس" للمخرج وسام الجعفرى، وحصل الفيلم بجائزة يوسف شاهين لأحسن فيلم قصير، التى أعلنتها لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد للأفلام القصيرة، وتم الإعلان عن ذلك فى حفل ختام المهرجان الـ 41 المقام بدار الأوبرا المصرية.

وتدور أحداث الفيلم حول اثنين من الشباب داخل أحد مخيمات الفلسطينية، يحاولان أن يسجلا مقطعًا موسيقيًا لإحدى المسابقات، لكنهما يجدان صعوبة في ذلك نتيجة الأصوات المرتفعة التي تتسلل إليهما من كل جانب.

وشارك في عضوية لجنة تحكيم مسابقة سينما الغد الدولية للأفلام القصيرة، المنتج والموزع البرتغالي نونو رودريجز، والممثلة المصرية حنان مطاوع، والهولندية ناتالي ميروب مسؤولة ترويج السينما الهولندية والثقافة السينمائية في جميع أنحاء العالم بمؤسسة SEE NL.

يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي، التي تختتم فعالياتها الليلة، شهدت عرض أكثر من 150 فيلما من 63 دولة، من بينها 35 فيلما في عروضها العالمية والدولية الأولى.

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2