وزير الإسكان: تنفيذ الوصلات المنزلية للصرف الصحى بالتقسيط للمواطنين

وزير الإسكان: تنفيذ الوصلات المنزلية للصرف الصحى بالتقسيط للمواطنينوزير الإسكان: تنفيذ الوصلات المنزلية للصرف الصحى بالتقسيط للمواطنين

* عاجل15-5-2017 | 14:28

كتبت: نشوى مصطفى
قال الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، أنه تم مناقشة تنفيذ الوصلات المنزلية بالصوف الصحي بمشروعات بالقرى بالجمهورية، مشيرا إلى أن تكلفتها يتحملها المواطن حيث أن المشروعات لم تعمل نظرا لعدم دفع المواطنين نظرا للظروف المعيشية.
وأضاف في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع مجلس المحافظين انه تم الاتفاق على توفير ٥٠٠ مليون جنيه من وزرائه الإسكان وزراة التنمية المحلية لتنفيذ الوصلات المنزلية للصرف الصحي وتقسيطها  للمواطنين للاستفادة من مشروعات الدولة وسيتم التنفيذ على الفور بدءا من القرى الأكثر فقرا.
وأشار مدبولي  الى انه تم الاتفاق أيضًا على أن يتم تحميل فنية المشروع من الاساس قيمة تنفيذ الوصلات المنزلية على ان يتم تسديدها تباعا.
وأكد مدبولي ان بعض المحتفظات التي أديتها الإمكانية ان تتيح هذا المبدأ وتنفيذ الوصلات المنزلية على حسابها ويتم استردادها بالتقسيط وتم بالفعل في محتفظة المنيا، لحل مشاكل هذه المشروعات حيث ان هناك مشروعات تم تنفيذها وسيتم الانتهاء منها في اقل من سنة.
ونوه إلى أنه سيتم البدء في تنفيذ ٤٠٠ ألف وصلة منزلية في متوسط ٢٥٠٠ جنيه تكلفة الوصلة الواحدة، وسيكون تسديد الاقساط على فواتير المياه.
وحول المشروعات في المحافظات، كشف مدبولى أن هناك توجهات من رئيس الوزراء ان المحافظ هو المسئول عن ازالة كافة العقبات ويقوم بالتنسيق للانتهاء من كافة المشروعات في محافظته.
أضف تعليق

إعلان آراك 2