اجتماع وزير التجارة والصناعة التنزانى مع لجنة التعاون الأفريقى فى اتحاد الصناعات المصرية على هامش مؤتمر أفريقيا 2019

اجتماع وزير التجارة والصناعة التنزانى مع لجنة التعاون الأفريقى فى اتحاد الصناعات المصرية على هامش مؤتمر أفريقيا 2019اجتماع وزير التجارة والصناعة التنزانى مع لجنة التعاون الأفريقى فى اتحاد الصناعات المصرية على هامش مؤتمر أفريقيا 2019

اقتصاد1-12-2019 | 13:03

كتب: أشرف أبوبكر 

على هـــامش مـــؤتمر أفريقيــــا 2019 اجتمع  وزير التجارة والصناعة التنزانــى انوسينت باشونجوا مع وفد لجنة التعاون الأفريقى باتحاد الصناعات المصرية برئاسة الدكتور شريف الجبلى وقد تم خلال الأجتماع مناقشة عدد من المشاريع الصناعية والتى عرضها السيد وزير التجارة التنزانى على الجانب المصرى و أهمها إقامة مصنع لتصنيع وتعبئة الكاجو الذى يعتبر أولوية للحكومة التنزانية ، كما استفسر السيد الوزير عن مدى التقدم الذى حدث فى مشروع انشاء مصنع للأسمدة فى تنزانيا .

وقد أشار الوزير ايضاً على اهتمام تنزانيا لأقامة مشاريع للطاقة الشمسية و ايضاً اهتمامها بتشجيع المستثمرون المصريون فى مجال صناعة الجلود على أهمية  دراسة إقامة مشروع لتصنيع الجلود بتنزانيا .

وقد أكد ايضاً الدكتور الجبلى على أن مجموعة من المصنعين المصريين يقومون حالياً بانشاء شركة فى تنزانيا تهدف لزيادة الصادارات الصناعية المصرية و كذلك الأستثمار فى تنزانيا .

وفى نهاية الاجتماع دعا الوزير التنزانى الجانب المصرى للقيام بزيارة تنزانيا فى الفترة ما بين 10 ، 20 ديسمبر 2019 للتباحث فى تفاصيل انشاء مصنع الكاجو وكذلك زيارة المواقع المقترحة لأقامة هذا المشروع وقد وعد السيد الدكتور  شريف الجبلى بأن يقوم وفد من لجنة التعاون الأفريقى باتحاد الصناعات المصرية  للقيام بهذه الزيارة .

هذا وقد حضر الأجتماع من الجانب المصرى المهندس خالد أبو بكر عضو غرفه صناعه البترول والتعدي والرئيس التنفيذي شركة طاقة العربية وقد حضر من الجانب التنزاني مساعد وزير التجاره والصناعه وعباس القائم بالاعمال بسفاره تنزانيا بالقاهرة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2