بمشاركة مصرية.. اجتماع للقبائل العربية في الأردن

بمشاركة مصرية.. اجتماع للقبائل العربية في الأردنبمشاركة مصرية.. اجتماع للقبائل العربية في الأردن

أحوال الناس1-12-2019 | 23:14

كتب: صفوت محروس

شارك الشيخ على فريج راشد مؤسس ورئيس الحزب العربي ورئيس مجلس حكماء القبائل العربية ورئيس المجلس القومي لشئون القبائل المصرية في اجتماع القبائل العربية الذي استضافته قبيلة الاحيوات بجنوب المملكة الأردنية الهاشمية بحضور شيوخ القبائل العربية من عدة دول من بينها المملكة العربية السعودية ممثلة في شيخ مشايخ قبائل هذيل الدكتور الشيخ فهد بن سالم المعطاني.

هدف الإجتماع الذي شارك فيه من مصر أيضا رجل الأعمال هيثم الهواري عضو المجلس الرئاسي للحزب العربي، إلى تعميق أواصر الأخوة التي تجمع القبائل العربية والتباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، في جو سادته الألفة والمودة، وأجواء احتفائية بضيوف المملكة الأردنية.

في كلمته على هامش الاجتماع قال الشيخ على فريج: العلاقات التاريخية التي تربط المملكة الأردنية ومصر أزلية وضاربة في عمق الزمن، يرعاها قيادتان حكيمتان هما الرئيس عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله بن الحسين، بما فيه صالح الشعبين الشقيقين.

وأضاف: الدعم المتبادل والتنسيق بين الدولتين في المحافل العربية والدولية يؤكد على انسجام الرؤي تجاه القضايا الإقليمية والعربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية التي تحظى بكامل الدعم من البلدين منذ عشرات السنين، وقد برهن التكامل العسكري والتعاون البناء بين البلدين خلال الحروب التي خاضتها الأمة العربية تجاه إسرائيل على أنه لا تفريط في أي من الحقوق الفلسطينية مهما كانت الظروف والتحديات.

وشدد على أهمية التواصل بين الشعوب باعتبارها حجر الزاوية في العلاقات العربية وتوحيد الصف العربي ضد التحديات التي تحيط بالمنطقة وتحاول شرذمة القرار العربي في اتجاهات عدة.

يذكر أن الاستقبال لشيوخ القبائل العربية كان احتفائيا تضمن العديد من مظاهر كرم الضيافة بالإضافة إلى لقاءات كبار رجال المملكة الأردنية ومن ضمنهم مستشار جلالة الملك لشئون العشائر

أضف تعليق

إعلان آراك 2